دولي

الهلال الأحمر الفلسطيني: وصلنا إلى مستويات غير مسبوقة من الجوع الحقيقي في قطاع غزة

أكدت نيبال فرسخ, مسؤولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني, أن الأوضاع في قطاع غزة “سيئة للغاية ومأساوية وبلغت مستويات غير مسبوقة من الجوع الحقيقي الذي يعيشه الفلسطينيون”.

وقالت فرسخ – في تصريح اعلامي – إن “كل القطاع يعاني من انعدام الأمن الغذائي بشكل تام وعلى الأقل 16% من الأطفال ما دون سن الثانية يعانون من سوء تغذية حاد نتيجة عدم توفر الطعام ومستلزمات الحياة الأساسية”.

وأضافت أن “استهداف الاحتلال الصهيوني لقافلات المساعدات عرقل إمكانية وصول المساعدات الإنسانية إلى مناطق غزة وفي الشمال تحديدا”, مشيرا إلى أن الاحتلال منذ بداية الحرب على قطاع غزة “يفرض حصارا مطبقا على منطقة غزة والشمال, وعدد الشاحنات التي تمكنت المؤسسات الأممية من إيصالها إلى منطقة الشمال قليل جدا ومعظم طلبات إيصال الغذاء إلى هذه المناطق قوبلت بالرفض من قبل سلطات الاحتلال”.

وأوضحت أن “الوضع في منطقة شمال غزة الان مأساوي, بسبب انعدام تام لمستلزمات الحياة الأساسية”, منوهة بأن المستشفيات بدأت في استقبال عشرات الحالات معظمهم من الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد, بالإضافة إلى رصد انتشار الأمراض والأوبئة, من بينها مرض التهاب الكبد الوبائي”, مشيرة الى أن الأوضاع “صعبة للغاية واذا لم يفقد المواطنون حياتهم بسبب القصف سيفقدونها بسبب الجوع وانتشار الأمراض”.

و كان مدير إعلام جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني, رائد النمس, قد أكد أمس السبت, أن جيش الاحتلال الصهيوني “يسعى إلى القضاء على المنظومة الصحية في قطاع غزة والعمل على إخراج جميع المستشفيات عن الخدمة”, مشيرا الى أن “هناك مئات الآلاف من المواطنين الفلسطينيين دون خدمات صحية, الأمر الذي “يشكل خطرا بالغا على حياتهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى