مجتمع

الوادي: توزيع 412 وحدة سكنية ومنح 2920 إعانة مالية للبناء خلال السداسي الأول

تم توزيع 412 وحدة سكنية ومنح 2.920 قرار استفادة من إعانة مالية موجهة للبناء بولاية الوادي خلال السداسي الأول من السنة الجارية 2020، كما أستفيد اليوم الاثنين من مصالح الولاية.

وتتوزع هذه الوحدات السكنية على صيغتي العمومي الإيجاري ذات الطابع الاجتماعي (190 وحدة ببلدية المقرن) وصيغة السكن الترقوي المدعم (222 وحدة ببلديات الوادي والبياضة والدبيلة).

أما الإعانات المالية الموجهة لبناء سكن تتمثل في 280 إعانة مالية لبناء سكن ريفي بمختلف بلديات الولاية لاسيما ذات الطابع الريفي بالإضافة إلى 2.700 قرار استفادة من إعانة مالية موجهة للمستفيدين من التحصيصات الاجتماعية، كما أوضح ذات المصدر.

وأكد والي الولاية عبد القادر بن سعيد خلال عرض ملف السكن في اجتماع مجلس التنفيذي للولاية أن مصالحه تولي أهمية بالغة للتعجيل في إنجاز وتوزيع الوحدات السكنية لفائدة مستحقيها من الفئات الهشة وذلك في إطار تجسيد البرنامج المسطر الرامي إلى القضاء على أزمة السكن.

أما بخصوص توقف بعض المشاريع السكنية على خلفية أصل ملكية الوعاء العقاري للخواص لاسيما في مشاريع السكن الترقوي المدعم أكد الوالي أن المصالح المعنية قامت آليا بتسوية كل هذه العراقيل التي تقف عائقا أمام تجسيد هذه المشاريع السكنية من خلال تغيير اختيار الارضية إلى غاية صدور قرار العدالة في أصل ملكيتها.

وأضاف ذات المسؤول أنه منذ سنة 2017 تم توزيع 25 ألف وحدة سكنية بمختلف الصيغ، مشيرا أن أزيد من 900 وحدة سكنية صيغة العمومي الإيجاري ذات الطابع الاجتماعي بعدد من البلديات جاهزة للتوزيع مع تفعيل ورشات إنجاز باقي الوحدات السكنية بمختلف الصيغ .

تجدر الإشارة أنه من المرتقب خلال السداسي الثاني للسنة الجارية أن توزع 459 وحدة سكنية صيغة العمومي الإيجاري ذات الطابع الإجتماعي وقرار استفادة من إعانة مالية لبناء سكن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق