مجتمع

الوادي: عدة عمليات قيد الإنجاز لتحسين التموين بالكهرباء في الفترة الصيفية

 يتم تجسيد ما لا يقل عن 67 عملية لتحسين نوعية الخدمة وضمان استمرار التموين بطاقة الكهرباء خلال الفترة الصيفية القادمة (صيف 2021) بولاية الوادي، حسبما أستفيد اليوم الخميس لدى شركة توزيع الكهرباء والغاز (سونلغاز).

وتأتي تلك العمليات ضمن البرنامج السنوي لإدارة الشركة المتضمن مشاريع لمواجهة كافة أشكال التذبذب في التموين بالطاقة الكهربائية مع حلول فصل الصيف الذي يعرف ارتفاعا في نسبة استهلاك الكهرباء سيما مع التوسع العمراني المتسارع الذي تشهده أحياء بلديات الولاية، كما أوضح المكلف بالاتصال بالشركة الحبيب مسلم.

وتتمثل تلك العمليات التي تمس النقاط السوداء ببلديات الولاية الـ 22 في تجديد أجزاء من الشبكة (تجديد القواطع وتغيير خلايا المحولات الكهربائية) كإجراءات تقنية لتقوية شبكات التوزيع العمومي للكهرباء بغرض إعادة تأهيلها، مثلما شرح السيد مسلم .

وفي إطار مساعي تأمين استمرارية وتموين احتياجات الزبائن من الكهرباء في الصائفة المقبلة تم خلال الشهر الجاري وضع 34 محولا كهربائيا حيز الخدمة موزعين بين 11 محولا هوائيا و23 محولا أرضيا بطول شبكة توزيع تتجاوز 45 كلم إلى جانب أربعة محولات كهربائية قيد الإنجاز، وفق المكلف بالاتصال بالشركة.

ودائما ضمن جهود تحسين الخدمة فقد أنجزت سبعة انطلاقات جديدة متوسط  التوتر (30 كيلو فولط) لتدعيم الانطلاقات الحالية الممونة لأحياء ثماني بلديات(المقرن وسيدي عون وحاسي خليفة وحساني عبد الكريم والدبيلة والرقيبة والرباح وقمار).

وسيتم “قريبا” تعزيز المحول الكهربائي المركزي ببلدية البياضة بمحول توزيع (40 ميغافولط أمبير) بالإضافة إلى مشروع وضع محول كهربائي مركزي متنقل (40 ميغا فولط أمبير) لتقوية المحول الكهربائي المركزي بوادي العلندة (60/220 كيلو فولط)، وهي العمليات المبرمجة التي من شأنها تخفيف الضغط على المحولات الكهربائية المركزية (الوادي والبياضة) التي توجد حيز الخدمة، كما جرى شرحه.

تجدر الإشارة، أن نسبة التغطية بالطاقة الكهربائية بلغت بولاية الوادي 98 بالمائة، وبلغ عدد الزبائن في شبكة الكهرباء إلى غاية نهاية مارس المنصرم107.222 زبونا موزعين بين زبائن عاديين وإدارات عمومية ومصانع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق