صحة وجمالمجتمع

الوادي: فتح 35 مقعدا بيداغوجيا للتكوين المتخصص في سلك مساعدي التمريض

جرى فتح 35 مقعدا بيداغوجيا للتكوين المتخصص في سلك مساعدي التمريض للصحة العمومية موجهة لفائدة مؤسسات قطاع الصحة بولاية الوادي، حسبما أفادت اليوم الخميس مصالح مديرية الصحة والسكان وإصلاح  المستشفيات.

ويأتي توفير تلك المناصب التكوينية في سلك الشبه الطبي في إطار تجسيد الاستراتيجية التي سطرتها الوزارة الوصية الرامية إلى فتح مناصب تكوين في هذا السلك، بما يساعد على تجاوز العجز المسجل في هذا الصنف من مستخدمي الصحة بهياكل القطاع، حسب ذات المصدر.

 ووزعت تلك المقاعد البيداغوجية (مساعد تمريض في الصحة العمومية) على دوائر الولاية 12 حيث تمت فيها مراعاة الكثافة السكانية لكل دائرة، وذلك ضمن مخطط يسمح بتغطية العجز المسجل الذي أدى إلى الغلق الاضطراري لعديد الوحدات الصحية سيما بالمناطق المعزولة والقرى النائية خاصة بمناطق الشريط الحدودي للولاية ، كما جرى شرحه.

وتوجه تلك المناصب لفائدة المترشحين الذين أثبتوا مستوى السنة الثالثة ثانوي في مختلف الشعب المدرجة بالطور الثالث (الثانوي) بعد القيام وكمرحلة أولى بإجراءات التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للوزارة الوصية التي انطلقت هذا اليوم، استنادا إلى ذات المصالح.

ووضعت معايير مدروسة لانتقاء المترشحين للالتحاق بالمسابقة تتضمن اختبارات كتابية في مقاييس ذات صلة مباشرة بالمجال الطبي وذلك بغية تحسين مستوى الأداء للطواقم الشبه طبية بالمؤسسات العمومية سواء منها الاستشفائية أو الجوارية، كما أشار ذات المصدر.

 تجدر الإشارة أن المقاعد البيداغوجية المخصصة للتكوين المتخصص في سلك مساعدي التمريض موزعة على اختصاصين (عون رعاية المواليد في الصحة العمومية ومساعد جراح أسنان في الصحة العمومية).

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق