مجتمع

الوادي: نحو توزيع أزيد من 2500 وحدة سكنية ومنح 2568 إعانة للبناء خلال السنة الجارية

سيتم توزيع 2.506 وحدة سكنية ومنح 2.568 قرار استفادة من إعانة مالية موجهة لبناء سكن بولاية الوادي خلال السنة الجارية، كما أستفيد اليوم الاثنين من مصالح الولاية.

وتتوزع هذه الوحدات السكنية على صيغتي العمومي الإيجاري ذات الطابع الاجتماعي (1750 وحدة) والسكن الترقوي المدعم (756), كما أوضحت ذات المصالح.

أما الإعانات المالية الموجهة لبناء سكن تتمثل في 600 إعانة مالية لبناء سكن ريفي بمختلف بلديات الولاية بالإضافة إلى منح 3.968 قرار استفادة من قطعة أرض صالحة للبناء في إطار برنامج التحصيصات الاجتماعية الموزعة منها 1.968 قرار مصحوب بإعانة مالية, استنادا لذات المصدر.

وأكد والي الولاية، عبد القادر راقع، في الاجتماع الاخير لمجلس الولاية، أن مصالحه تولي أهمية بالغة للتعجيل في إنجاز الوحدات السكنية لتسليمها لمستحقيها في الآجال المحددة تجسيدا للبرنامج المسطر من طرف السلطات العمومية الرامي إلى القضاء على أزمة السكن.

ودعا الإطارات المعنية المكلفة بملف السكن بالولاية إلى المتابعة الدائمة لورشات الإنجاز والوقوف على وتيرة ونوعية إنجاز الوحدات السكنية المبرمجة، مشددا على ضرورة التهيئة اللائقة للمشاريع السكنية مع توفير مختلف الشبكات (الماء والكهرباء والغاز والتطهير) بالإضافة إلى تهيئة الطرقات والأرصفة.

تجدر الإشارة أنه خلال السداسي الأول من السنة الجارية تم توزيع 320 وحدة سكنية بصيغة السكن العمومي الإيجاري ذات الطابع الاجتماعي و200 قرار استفادة من إعانة مالية موجهة للبناء الريفي بالإضافة إلى منح 400 قرار استفادة من قطعة أرض صالحة للبناء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق