مجتمع

الوادي: نحو توزيع 1000 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار (عدل) في آفاق 2021

يرتقب توزيع 1.000 سكن بصيغة البيع بالإيجار (عدل) بولاية الوادي في آفاق 2021، حسبما أفاد اليوم الأحد مسؤولو الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره.

وتتوزع السكنات قيد الإنجاز عبر أربع بلديات الأكثر كثافة سكانية، ويتعلق الأمر بالوادي (500 سكن) وقمار (80) والمغير (170) وجامعة (250 وحدة)، مثلما أوضح مدير مشاريع (عدل ) بالوادي.

وبلغت نسبة الإنجاز 75 بالمائة بورشات 500 وحدة ببلدية الوادي وتجاوزت 90 بالمائة في 420 وحدة بين بلديتي جامعة والمغير, فيما لم تتجاوز 15 بالمائة بالنسبة لـ 50 وحدة من أصل 80 ببلدية قمار نظرا لإخلال مؤسسة الإنجاز ببنود العقد المبرم الذي فسخ مؤخرا وتم انتقاء مؤسسة إنجاز أخرى شرعت في الأشغال مؤخرا، كما شرح السيد زين الدين قروي.

وانطلقت عمليات التهيئة والربط بشبكات الغاز والكهرباء والتطهير وكذا إنجاز الطرقات الفرعية ببعض مواقع هذه المشاريع السكنية على أن يتم إطلاق تلك الأشغال بباقي المواقع في “القريب”، وفق ذات المصدر.

وقد واجهت مصالح الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره عدة صعوبات أثرت سلبا على وتيرة سير ورشات المشاريع السكنية، من بينها عدم احترام مؤسسات الإنجاز الآجال القانونية، والمشاكل المتعلقة بأصل ملكية العقار وأخرى تقنية, مثلما أوضح مدير مشاريع وكالة عدل بالوادي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

16 + إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى