أخبار الوطن

الوزارة الأولى: الحكومة تحصي 459 نصًا قانونيًا خلال السداسي الأول من 2021

أسفرت الحصيلة القانونية للحكومة التي يقودها الوزير الأول السيد عبد العزيز جراد، خلال السداسي الأول من السنة الجارية، عن 459  نصا شمل كافة القطاعات، حسب ما علم اليوم الخميس لدى مصالح الوزير الأول.

وأفاد المصدر ذاته، بأن تعداد النصوص التشريعية والتنظيمية للحكومة في الفترة ما بين أول جانفي و23 ماي 2021، قد بلغ 459 نصا، نشر 412 منها بالجريدة الرسمية، فيما يوجد 47 نصا منها قيد التوقيع أو النشر.

ولفت المصدر ذاته، إلى أنه وإن تنوعت هذه النصوص، إلا أنها تمحورت حول مواصلة تطبيق الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي أقرها برنامج رئيس الجمهورية ومخطط عمل الحكومة، على غرار إدارة الأزمة الصحية الناجمة عن انشار وباء كوفيد-19 وآثاره، علما أنه تم نشر ما لا يقل عن 13 نصا يتصل بهذا الجانب.

وفي إطار الإصلاحات السياسية والمؤسساتية، أشارت الوزارة الأولى إلى أنه تم إدراج النظام الانتخابي الجديد والنصوص المتعلقة به، والذي يشكل “ركيزة” الإصلاحات المتخذة.

أما فيما يتعلق بالشقين الاقتصادي والاجتماعي فقد ارتكزت الترسانة القانونية، على “وضع و تكييف الأنظمة المتعلقة بتعزيز نمو المؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة وتأطير أفضل للنشاط الاقتصادي والاجتماعي وكذا الرقمنة ومحاربة البيروقراطية”، وفقا للمصدر ذاته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى