أخبار الوطن

الوزارة الأولى : تمديد العمل بالحجر المنزلي الجزئي في 19 ولاية من الساعة الـعاشرة ليلا إلى الخامسة صباحا لمدة 15 يوما

أعلنت الوزارة الأولى اليوم عن تمديد العمل بالحجر المنزلي الجزئي في 19 ولاية من الساعة الـعاشرة ليلا إلى الخامسة صباحا لمدة 15 يوما، حسبما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.

وجاء في البيان “تطبيقًا لتعليمات رئيس الجمهورية، السيد عبد الـمجيد تبون، القائد الأعلى للقوات الـمسلّحة ووزير الدفاع الوطني، وعقب المشاورات مع اللجنة العلمية لـمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا {كوفيد ــ 19}، والسلطة الصحية، قرّر السيد عبد العزيز جراد، الوزير الأول،اعتماد تدابير جديدة بعنوان جهاز تسيير الأزمة الصحية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا {كوفيد ــ 19}.

وأضاف البيان أن هذه التدابير تندرج  في إطار الحفاظ على صحة الـمواطنين وحمايتهم من أي خطر لانتشار فيروس كورونا {كوفيد ــ 19}، والـمدعمّة بالـمسعى القائم على أساس الحذر والتدرج والـمرونة، الذي انتهجته السلطات العمومية، فإنها ترمي إلى تكييف نظام الحماية والوقاية وفقًا لتطور الوضع الوبائي.

وتتمثل هذه التدابير تحديدًا تمديد إجراء الحجز الجزئي الـمنزلي من الساعة العاشرة مساءً (22h00)  إلى غاية الساعة الخامسة(05h00)  من صباح اليوم الـموالي، على الولايات التسع عشر(19) الآتية: باتنة، بسكرة، البليدة، البويرة، تبسة، تلمسان، تيزي وزو، الجزائر، جيجل، سيدي بلعباس، قسنطينة، مستغانم، الـمسيلة، وهران، بومرداس، الطارف، تيسمسيلت، عين  تموشنت،  وغليزان.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى