آخر الأخبارأخبار الوطن

الوزارة الأولى: توسيع الولايات المعنية بالحجر المنزلي الجزئي إلى 32 ولاية

أعلنت الوزارة الأولى اليوم الأحد ، عن تمديد الحجر المنزلي الجزئي إلى 32 ولاية من الساعة الثامنة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا ابتداء من الثلاثاء 17 نوفمبر لمدة 15 يوما حسبما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول .

وحسب  بيان مصالح الوزير الأول” فإن الولايات المعنية بالحجر المنزلي الجزئي هي  أدرار، الأغواط، أم البواقي، باتنة، بجاية، بسكرة، البليدة، البويرة، تبسة، تلمسان، تيارت، تيزي وزو، الجزائر، جيجل، سطيف، قالـمة، عنابة، قسنطينة، الـمدية، الـمسيلة، ورقلة، وهران، إليزي، برج بوعريريج، بومرداس، تندوف، تيسمسيلت، الوادي، خنشلة، سوق آهراس، تيبازة، وعين تموشنت.

وأضاف البيان، أن هذه الترتيبات تأتي تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، القائد الأعلى للقوات المسلحة ووزير الدفاع الوطني، وعقب المشاورات مع اللجنة العلمية لمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا كوفيد – 19 ، .والهيئة الصحية، اتخذ السيد عبد العزيز جراد، الوزير الأول، ترتيبات إضافية لتدعيم تدابير الوقاية والحماية التي اعتمدتها السلطات العمومية في تسيير الأزمة الصحية.

وحسب ذات البيان فإن إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي  لا يخص  الولايات الستة عشر  (16) الآتية: الشلف، بشار، تمنراست، الجلفة، سعيدة، سكيكدة، سيدي بلعباس، مستغانم، معسكر، البيض، الطارف، ميلة، عين الدفلى، النعامة، غرداية، وغليزان.

وأضاف بيام مصالح الوزير الأول أنه يمكن للولاة، بعد موافقة السلطات الـمختصة، اتخاذ كل التدابير التي تقتضيها الوضعية الصحية بكل ولاية، لاسيما إقرار أو تعديل أو ضبط حجر جزئي أو كلي يستهدف   بلدية، أو مكانًا، أو حي أو أكثر، تشهد بؤرًا للعدوى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق