أخبار الوطن

الوزارة الأولى : غلق أسواق الماشية والمراكز التجارية في الولايات التي تشهد حركة نشطة لفيروس “كورونا”

أمر الوزير الأول السيد عبد المجيد جراد بتعليق نشاط الـمراكز التجارية وأماكن تمركز الـمحلات التجارية والأسواق و الأسواق الأسبوعية لمدة خمسة عشرة (15) يومًا في الولايات التي تشهد حركة نشطة للفيروس.

وجاء في بيان الوزارة الأولى المتعلق بالحجر الصحي أنه تم إسداء تعليمات إلى السلطات الـمحلية والأجهزة الأمنية من أجل تطبيق العقوبات التي ينص عليها القانون والتنظيمات الـمعمول بهما، بكل الصرامة والحزم اللازمين، بما في ذلك الإنذارات الشفوية، ووضع السيارة في المحشر، وتطبيق الإجراءات القانونية الـملائمة، ضد كل مخالف للتدابير الصحية الوقائية.
وحسب نفس البيان فإن مصالح وزارة التجارة ملزمة بإجراء عمليات مراقبة لبعض الـمحلات التجارية على مستوى الأحياء والأسواق، وتكون مرفوقة بالقوة العمومية، من أجل الغلق الفوري للمحلات التجارية، وسحب السجل التجاري، وكذا عقوبات مالية، وردع أي سلوك مخالف للقوانين والتنظيمات الـمعمول بها.

ويتعلق الأمر بإلزام التجار بالامتثال لبروتوكولات الوقاية الصحية، ولاسيما فرض ارتداء القناع، والتباعد الجسدي لأي شخص يدخل إلى المساحة التجارية.

حظر تنظيم أعراس الزواج والختان

وشدد بيان الوزارة الأولى على ضرورة الحظر الـتام لأي نوع من التجمعات العائلية، لاسيما تنظيم أعراس الزواج والختان، التي تشكل عوامل من شأنها أن تزيد من خطورة انتشار الجائحة، وتوجيه انذارات شفهية تلقائية لكل مخالف لارتداء القناع الإلزامي واحترام مواقيت الحجر الصحي وكذا إعادة إقرار إلزامية ارتداء القناع في سيارات الخواص، سواء للسائق أو للركاب الآخرين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق