آخر الأخبارأخبار الوطن

الوزارة الأولى : هذه النشاطات التجارية المعنية بالغلق بداية من الساعة الثالثة زوالا

أعلنت الوزارة الأولى اليوم الأحد ، عن  تحديد لـمدة خمسة عشر (15) يومًا، أوقات نشاط بعض الـمتاجر التي يجب أن توقف جميع أنشطتها ابتداء من الساعة الثالثة ً (15h00) زوالا ، حسبما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول .

وأوضح البيان أنه يطبق تحديد أوقات الأنشطة على الولايات الإثنين والثلاثين (32) الـمعنية بالحجر الجزئي الـمنزلي، مضيفا أن  الأنشطة الـمعنية بتحديد أوقات النشاط تتمثل في مايلي :
– تجارة الأجهزة الكهرومنزلية؛
– تجارة الأدوات الـمنزلية والديكورات؛
– تجارة الـمفروشات وأقمشة الـتأثيث؛
– تجارة اللوازم الرياضية؛
– التجارة في الألعاب واللعب؛
– أماكن تمركز الأنشطة التجارية؛
-قاعات الحلاقة للرجال والنساء،

– تجارة الـمرطبات والحلويات.

وبخصوص الـمقاهي والـمطاعم ومحلات الأكل السريع -أوضح البيان- ، أنه يتعين أن تقتصر أنشطتها على بيع الـمشروبات والـمأكولات الـمحمولة فقط، وهي أيضا ملزمة بالغلق ابتداء من الساعة الثالثة ً (15h00) زوالا.

ومع ذلك، يمكن أن يقوم الولاة بغلقها الفوري في حالة انتهاك الإجراءات الـمتخذة في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا {كوفيد ــ 19}.

أما فيما يتعلق بالأسواق العادية والأسواق الأسبوعية، فأكد بيان مصالح الوزير الأول، أنه سيتم وضع نظام رقابة من قبل الـمصالح الـمختصة لضمان الامتثال لتدابير الوقاية والحماية فضلا عن تطبيق العقوبات الـمنصوص عليها في التنظيم الـمعمول به ضد الـمخالفين، حيث سيتم الإعلان عن غلقها الفوري، في حالة حدوث خرق للإجراءات الـمتخذة في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا {كوفيد ــ 19}.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى