أخبار الوطن

الوزيران فروخي وبن فريحة يشرفان على افتتاح ورشة تقنية في مجال الصيد البحري ببومرداس

شرع اليوم الثلاثاء كل من وزيرة التكوين والتعليم المهنيين السيدة بن فريحة هيام، ووزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية السيد سيد أحمد فروخي في زيارة عمل وتفقد إلى ولاية بومرداس.

وأشرف الوزيران على افتتاح الورشة التقنية حول تدعيم وتحسين التكفل بالاحتياجات الوطنية من التكوين في مجال الصيد البحري والمنتجات الصيدية بالمعهد الوطني المتخصص في السياحة والفندقة بالكرمة بمدينة بومرداس.

حيث تهدف هذه الورشة التقنية لتغطية الاحتياجات من التكوين على اساس الشهادة في مجالات النشاطات الصيفية ومنتجات الصيد البحري، حيث تم تكوين 300 فلاح في تربية المائيات، 260 صياد تم تكوينهم في مختلف مهام الصيد البحري، حسب ما صرح به والي ولاية بومرداس السيد عبد الخالق صيودة.

وأكدت وزيرة التكوين والتعليم المهنيين السيدة بن فريحة هيام، أنّ “السعي لتلبية احتياجات كل القطاعات الاقتصادية عبر الوطن من خلال تكوين اليد العاملة المؤهلة هو من أهداف إستراتيجية قطاع التكوين والتعليم المهنيين واليوم نحرص على تحديد الاحتياجات الخاصة بقطاع الصيد البحري عبر كل ولايات الوطن حتى الصحراوية منها والمتواجدة في الهضاب العليا التي تطور نشاط تربية المائيات”.

ومن جهته شدد وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية السيد سيد أحمد فروخي، على “ضرورة الاهتمام بتوفير اليد العاملة المؤهلة ولكن أن يكون تكوينها متشبعا بالأخلاق وبمبادىء الصرامة والارادة فهي الطريقة الوحيدة التي يمكننا من خلالها تطوير المهنة وجعل قطاع الصيد البحري يساهم بقوة في تنمية الاقتصاد الوطني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى