أخبار الوطن

الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان يدشن البنك الوطني للبذور

أشرف الوزير الأول السيد أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الخميس، على تدشين البنك الوطني للبذور، وذلك على مستوى المركز الوطني لمراقبة البذور والشتائل وتصديقها، بالجزائر العاصمة.

وخلال مراسم التدشين، التي حضرها أعضاء من الحكومة والأمين العام للاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين، أكد السيد بن عبد الرحمان على أهمية هذا الهيكل في تحقيق الأمن الغذائي للبلاد من خلال ترقية الإنتاج الوطني للبذور.

واعتبر الوزير الأول أن الاعتماد بصفة كلية على الإنتاج المحلي من البذور في الزراعة يمثل تحديا كبير، ينبغي على القطاع تكثيف جهوده للنجاح في تحقيقه.

ويتضمن البنك خمس غرف مخصصة للبذور النباتية والجينات الحيوانية، صممت وفق مواصفات تقنية محددة بدقة، لا سيما ما يتعلق بالحرارة والرطوبة، للحفاظ عليها.

وقبل التدشين، قام الوزير الأول بجولة في أجنحة المعرض المقام بالمناسبة، أين استمع للشروحات المقدمة من طرف مدراء مختلف المعاهد الفلاحية، في البحوث الزراعية في المناطق الغابية والصحراوية وتربية الحيوانات.

كما تفقد المخابر السبعة التابعة للمركز الوطني لمراقبة البذور والشتائل وتصديقها، حيث يتم هناك تحضير البذور التي توجه للتخزين في البنك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى