آخر الأخبارأخبار الوطن

الوزير الأول: الحق في سكن لائق لكل جزائري مكفول في الدستور الجزائري

أكد الوزير الأول السيد عبد العزيز جراد، اليوم الاثنين بالعاصمة، أن تسليم السكنات للمواطنين “واجب وطني تجاه كل الجزائريين والجزائريات”، مشيرا الى أن العملية تعد من “المواقف المشرفة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون, الذي وعد في برنامجه أن السكن هو أساس العدالة الاجتماعية في بلادنا”.

وأوضح الوزير الأول، في تصريح للصحافة لدى اشرافه على مراسم تسليم مقررات الاستفادة ومفاتيح 5000 سكن من مختلف الصيغ، بالجزائر العاصمة، أنه تم الشروع في انجاز 160 ألف مسكن جديد، مشيرا إلى أنه تم توزيع 234 ألف سكن من مختلف الصيغ على المستوى الوطني بين 2020 / 2021.

وعاين الوزير الأول بعض الشقق المعنية بالتسليم، إلى جانب المرافق الملحقة بها ومساحات اللعب، أين أكد على ضرورة الاعتماد على المواد الأولية المحلية ودعم الاعتماد على الطاقات المتجددة.

ويتعلق الأمر بنحو 3000 سكن البيع بالايجار في كل من مواقع الرغاية قريشي (1400 وحدة) والدرموش ببرج البحري (600 وحدة) وحي فايزي ببرج البحري (473 وحدة) وأولاد فايت (417 وحدة من بين 1500 وحدة).

إلى جانب ذلك، تم توزيع 562 وحدة بصيغة السكن العمومي الايجاري بمواقع سمروني بأولاد فايت والروخي بالسويدانية إلى جانب 1513 وحدة ترقوي عمومي بـ”بلاطو” شرق أولاد فايت.

وتم تزويد هذه المواقع بمختلف التجهيزات المدرسية والمرافق والتجهيزات المحافظة على البيئة والمقتصدة للطاقة.

وعرف الحفل المنظم من طرف وزارة السكن والعمران والمدينة، حضور مستشار رئيس الجمهورية وأعضاء من الحكومة ووالي العاصمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق