آخر الأخبارأخبار الوطن

الوزير الأول: تخصيص 4.6 مليار دج لتحسين خدمات المياه في ولاية تندوف

أعلن الوزير الأول، السيد نذير العرباوي، اليوم الخميس بولاية تندوف، عن تخصيص غلاف مالي قدره 4.6 مليار دج لتحسين خدمات المياه في هذه الولاية، في إطار البرنامج التكميلي الذي أقره رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون.

وجاء اعلان الوزير الأول خلال زيارة العمل التي يقوم بها لولاية تندوف بتكليف من رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، مرفوقا بكل من وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، ابراهيم مراد، ووزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، فيصل بن طالب، أين التقى بمقر الولاية بفعاليات المجتمع المدني من أجل الإعلان عن البرنامج التكميلي الذي يضاف إلى برنامج التنمية الذي استفادت منه تندوف.
وأوضح الوزير الأول أن قطاع الري استفاد ضمن البرنامج التكميلي من ثلاث عمليات بغلاف مالي اجمالي يقدر بـ4.6 مليار دج “سيخصص لإنجاز محطة تصفية المياه المستعملة، وكذا رفع طاقة محطة نزع المعادن من المياه”.
أما العملية الثالثة، فتتعلق بإنجاز وتجهيز وربط أربعة آبار بحاسي عبد الله وانطلاق الدراسة من أجل إنجاز تحويل المياه الصالحة للشرب جنوب-جنوب”.
وقد أقر رئيس الجمهورية خلال الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء برنامجا تكميليا لولاية تندوف بغلاف مالي قدره 29.5 مليار دج، يضاف إلى البرنامج الجاري حاليا بغلاف مالي قدره 49 مليار دج.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى