آخر الأخبارأخبار الوطن

الوزير الأول : رئيس الجمهورية أمر بالترخيص لإنجاز الشطر الثاني لمنفذ الطريق السيار شرق-غرب بباتنة ورفع التجميد عن ازدواجية الطريق بين باتنة وخنشلة

قال الوزير الأول السيد عبد العزيز جراد أن رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون أمر بالترخيص بإنجاز الشطر الثاني لمنفذ الطريق السيار شرق-غرب بالولاية الذي يربط ولاية باتنة بالطريق السيار شرق -غرب على مسافة 42 كيلومتر بقيمة مالية تقدر بـ 30.1 مليار دينار .

ولدى نزوله ضيفا على إذاعة باتنة الجهوية على هامش زيارة العمل والتفقد التي يقوم بها إلى الولاية، وأضاف الوزير الأول بأن هذا القرار “جاء عقب قرب انتهاء أشغال إنجاز الشطر الأول على مسافة 22.3 كلم و بعد دراسة جميع المعطيات أيضا، مفيدا أن الأشغال ستنطلق قبل نهاية 2020.

كما كشف الوزير الأول عن قرار رئيس الجمهورية برفع التجميد على لاستكمال ازدواجية الطريق الوطني رقم 88 الرابط بين ولايتي خنشلة وباتنة على مسافة 74 كم منها 56 كلم بولاية باتنة، بتكلفة اجمالية تقدر بـ 10.3 مليار دينار ، مضيفا أن سيتم المساهمة بـ 500 مليون دينار عن طريق الصندوق الوطني للطرق السريعة للتكفل بالعمليات الاستعجالية لا سيما صيانة شبكة الطرقات والقضاء على النقاط السوداء على مستوى ولايتي باتنة وخنشلة.

و أفاد الوزير الأول من جهة أخرى بأن رئيس الجمهورية قرر أيضا “تخصيص 300 وحدة سكنية بصيغة الترقوي المدعم لولاية باتنة و 300 إعانة في إطار تعزيز البناء الريفي”.

وذكر بأن ولاية باتنة استفادت مؤخرا خلال الزيارة الأخيرة لوزير السكن و العمران و المدينة من 400 إعانة للسكن الريفي مسجلا أن المنطقة “تحتاج لهذا النمط من السكن”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق