آخر الأخبارأخبار الوطن

الوزير الأول: رئيس الجمهورية أمر بتوفير كل الإمكانيات لمساعدة المتضررين من الهزة الأرضية بميلة

أسدى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الجمعة، تعليمات لتوفير كل الإمكانيات والوسائل لمساعدة المتضررين من الهزتين الأرضيتين اللتين ضربتا ولاية ميلة صباح اليوم، حسب ما أكده الوزير الأول عبد العزيز جراد.

وقال السيد جراد في تصريح للتلفزيون الجزائري، أن “رئيس الجمهورية أسدى تعليمات لمصالحه بالاتصال المباشر والتنسيق مع وزير الداخلية والسلطات المحلية لتوفير كل الإمكانيات والوسائل لمساعدة المتضررين من الزلزال”.

وشدد الوزير الاول على أن “الدولة لن تدخر أي جهد من أجل توفير كافة الاحتياجات الضرورية لمساعدة المواطنين” مضيفا بالقول ” سنظل نتابع تطورات الوضع و تداعيات الهزة الارضية كل دقيقة”.

وأوصى السيد جراد بالإسراع في برنامج ترميم المساكن المتضررة وتعويض أصحابها”، مشيرا الى أن سد بني هارون “لم يتضرر بفعل الهزتين الارضيتين و لم نسجل أي خلل تقني به”.

يذكر أنه تم تسجيل الهزة الأرضية الأولى صباح اليوم على الساعة 07 و 15 دقيقة وبلغت شدتها 4.9 درجات على سلم ريشتر وحدد مركزها ب 2 كلم جنوب-شرق حمالة، فيما سجلت الهزة الثانية بشدة 4.5 درجات على سلم ريشتر على الساعة 12 و 13 دقيقة وحدد مركزها ب 3 كلم جنوب حمالة بنفس الولاية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى