آخر الأخبارأخبار الوطن

الوزير الأول ممثلا لرئيس الجمهورية يشارك في الاحتفال بالذكرى العشرين لإطلاق الشراكة الجديدة لتنمية إفريقيا

شارك الوزير الأول السيد عبد العزيز جراد ممثلا لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، عن طريق التحاضر المرئي عن بعد في الندوة رفيعة المستوى الاحتفال بالذكرى العشرين لإطلاق الشراكة الجديدة لتنمية إفريقيا (النيباد).

ونقل الوزير الأول للمشاركين في الاجتماع تحيات رئيس الجمهورية وتمنياته لهم التوفيق.

وأكد السيد جراد، أن الجزائر من موقعها كدولة مؤسسة لهذه الشراكة تسجل بإرتياح النتائج والإيجابية المحققة في العديد من المجالات.

وأشار الوزير الأول، أن من بين أهم مؤشرات هذا التقدم تحويل برنامج الشراكة الجديدة من أجل تنمية إفريقيا إلى وكالة للتنمية تابعة للاتحاد الإفريقي بصلاحيات أوسع. مضيفا “إننا على قناعة تامة سيسمح لقارتنا بالانطلاق في مرحلة جديدة من عملية التحول الهيكلي الاقتصادي”.

وإعتبر الوزير الأول السيد عبد العزيز جراد، أن إطلاق منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية يعكس الإرادة الكاملة للدول الافريقية في تعزيز تكاملها الإقليمي وإنشاء سوق مشتركة من شأنها السماح بتحسين الأداء الاقتصادي.

وفي السياق ذاته أفاد الوزير الأول، بأن الجزائر ومن منطلق قناعتها الراسخة بضرورة تعزيز مسار الاندماج القاري في إفريقيا سارعت إلى تبني مقاربة إقليمية فيما يخص مشاريع البنى التحتية الوطنية أو المشاريع الإقليمية.

وكشف السيد عبد العزيز جراد، بأن الجزائر تعتزم تعزيز توجهها الإفريقي والمساهمة في دعم الاندماج القاري وجهود التنمية في الدول الإفريقية الشقيقة . مؤكدا بأن الجزائر تجدد دعمها لجهود التنمية في إفريقيا ولدور وكالة التنمية التابعة للاتحاد الإفريقي.

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى