آخر الأخبارأخبار الوطن

الوزير الأول : على قطاع التعليم العالي الإستجابة للطلب الاجتماعي المتزايد

دعا الوزير الأول السيد عبد العزيز جراد اليوم الثلاثاء ، قطاع التعليم العالي الاستجابة للطلب الاجتماعي على التعليم العالي المتزايد ، مشددا على نوعية التكوين والبحث والحوكمة التي تفتضيها الجامعة.

وخلال كلمة له بمناسبة افتتاح الموسم الجامعي 2020/2021 بولاية المسيلة ، قال السيد جراد ” على القطاع أن يتمكن من الاستجابة للطلب الاجتماعي على للتعليم العالي الذي يتزايد بإستمرار وتلبية متطلبات النوعية على الصعيد التكوين والبحث والحوكمة التي تقتضيها الجامعة .

وأضاف أن القطاع “حدد في برنامج عمله الاستراتيجي ضمن مخطط عمل الحكومة انطلاقا من برنامج السيد رئيس الجمهورية عددا من العمليات ذات الأولوية لبناء الجزائر الجديدة، تهدف لتحسين خدمات القطاع المتصلة بمهامه الأساسية في التكوين العالي والحث العلمي،  بما يساهم في تحقيق المسؤولية الاجتماعية ويرتقي بمنتوج التكوين والبحث وتعزيز التحكيم التكنولوجي للمساهمة في مرئية الجامعة وفرض مكانتها في المجتمع.

كما دعا الوزير الأول قطاع التعليم العالي والبحث العلمي ، العمل على ترشيد الموارد البشرية والمالية و الهيكلية بما يأخذ في الحسبان عدد الطلاب حاليا ومستقبلا، ومشددا على “ضمان فعالية الحوكمة بما يسمح من التوجه تدريجيا نحو استقلالية مؤسسات الجامعة وتطوير قدراتها في مجال الإبتكار” .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى