آخر الأخبارأخبار الوطن

الوزير الأول يدعو المتعاملين الإقتصاديين إلى فتح مكاتب وفروع في الدول الافريقية للتعريف بالمنتوج الجزائري

دعا الوزير الأول، عبد العزيز جراد، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، المتعاملين الاقتصاديين إلى فتح مكاتب وفروع في الدول الافريقية للتعريف بالمنتوج الفلاحي الجزائري في الخارج، خاصة في الدول الافريقية المجاورة، سعيا لترقية صادرات المنتجات الفلاحية.

ولدى زيارته لمعرض للمنتجات الفلاحية نظم بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال”، على هامش منتدى الاستثمار الفلاحي والصناعات الغذائية، أكد السيد جراد على “ضرورة فتح مكاتب وفروع وخلق أسواق جزائرية بالخارج خاصة في البلدان الافريقية المجاورة سعيا لترقية الصادرات الوطنية من المنتجات الفلاحية”.

كما طلب من المتعاملين الجزائريين المشاركين احترام مقاييس الجودة المعمول بها دوليا حتى تتمكن منتجاتهم من اللوج الى الاسواق الدولية، مؤكدا على ضرورة تأطير السلسلة اللوجستية بهدف تسهيل عملية التصدير.

وبالمناسبة، شدد الوزير الأول، لدى حديثه مع مختلف العارضين، على ضرورة العمل على “تأقلم الزراعة مع نوعية التربة ضمانا للمردودية وتحقيق الأمن الغذائي للبلاد والحد من فاتورة واردات القطاع الفلاحي”.

كما دعا، من جهة أخرى، الى التعجيل بـ”اصلاح” الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي بشكل يضمن للفلاح الاستفادة المثلى من خدمات الصندوق، وذلك من خلال رفع العراقيل البيروقراطية وتقليص مدة التعويض.

واعتبر هذا الصندوق “حلقة مهمة” في السياسة الفلاحية لكونه يعمل على تعزيز الثقة بين الفلاح المنتج والادارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق