آخر الأخبارأخبار الوطن

الوزير الأول يشرع في زيارة عمل وتفقد لولاية تندوف

شرع الوزير الأول، السيد عبد العزيز جراد، اليوم الثلاثاء، في زيارة عمل وتفقد لولاية تندوف حيث سيطلع ويتفقد عدة مشاريع اجتماعية-اقتصادية مسجلة في البرنامج التنموي لهذه الولاية الواقعة في الجنوب الغربي للبلاد.

و استهل السيد جراد، مرفوقا بوفد وزاري، زيارته بتفقد مشروع انجاز قطب ثقافي بحي تندوف لطفي أين زار مشروعا آخرا يتعلق بإنجاز أرضية لوجستية للتبريد بطاقة 5000 م3.

وعلى بعد 3 كيلومترات من عاصمة الولاية، زار الوزير الأول مشروع انجاز مركب مائي موجه لتزويد منطقة الظل “حي الحكمة” حيث ينتظر أن يشرف على تسليم شاحنات-صهاريج لفائدة البلديات، وذلك في اطار تعزيز توزيع المياه في مناطق الظل.

وفي مجال السكن، ينتظر أن يزور السيد جراد القطب الحضري 1.402 مسكن أين سيطلع على برنامج السكن المخصص للولاية. كما ينتظر، توزيع سكنات بصيغة السكن العمومي الايجاري وقطع أرضية واعانات للسكن.

ويتضمن برنامج الزيارة أيضا, زيارة مشروع انجاز ثانوية بعاصمة الولاية، إلى جانب هذا، سيقوم الوزير الأول بزيارة مستثمرة فلاحية متخصصة في زراعة شجرة الأرغان أين سيطلع كذلك على برنامج تعزيز التزويد بالطاقة الكهربائية لفائدة المستثمرات الفلاحية في اطار تطوير الفلاحة الصحراوية.

وفي مجال الصحة، سيطلع السيد جراد على النظام الصحي الخاص بكوفيد-19 الذي جهز على مستوى منطقة تقع على بعد 13 كلم من عاصمة الولاية. كما سيزور مصلحة كوفيد-19 بالمستشفى المختلط بتندوف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق