آخر الأخبارأخبار الوطن

الوزير الأول يشرف على إعطاء إشارة انطلاق إنجاز شبكة النقل والتوزيع لتزويد 07 بلديات بالغاز الطبيعي من عين الدفلى إلى المدية

أشرف الوزير الأول السيد عبد العزيز جراد، اليوم الأحد، على إعطاء إشارة انطلاق إنجاز شبكة النقل والتوزيع لتزويد 07 بلديات بالغاز الطبيعي من ولاية عين الدفلى ( عين الأشياخ ) إلى ولاية المدية ببلدية الزوبيرية بمنطقة القويعة لربط أزيد من 47 ألف نسمة موزعين على حوالي 1200 مسكن في إطار صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية بمبلغ إجمالي يقدر بـ4٫75 مليار دينار. 

ويأتي هذا المشروع تكريسا لجهود الدولة الرامية لتوسيع شبكة الربط بمختلف الشبكات الحيوية على غرار الغاز سيما مع برودة الطقس بالولاية نا اقتضى اتخاذ اجراءات عاجلة لتمكين المواطنين من الغاز الطبيعي.

للإشارة يقوم الوزير الأول بزيارة عمل إلى ولاية المدية، حيث أعطى إشارة انطلاق دخول التعليم والتكوين المهنيين لسنة 2020 /2021 من المعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني.

وقام السيد جراد بتدشين مقطع الطريق السيار الرابط بين شفة والبرواقية على مسافة 53 كلم، منها 10 كلم باتجاه البليدة و43 كلم باتجاه المديةِ. فيما بلغ تعداد المنشآت الفنية 57، منها 32 منشأة عملاقة، ووصل طول الأنفاق الى 4800م.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى