آخر الأخبارأخبار الوطن

الوزير الأول يشرف على الافتتاح الرسمي لمنتدى الاستثمار الفلاحي والصناعات الغذائية

أشرف الوزير الأول، عبد العزيز جراد، اليوم الاثنين، بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” بالجزائر العاصمة، على الافتتاح الرسمي لمنتدى الاستثمار الفلاحي والصناعات الغذائية الذي ينظم تحت شعار “الاستثمار الفلاحي أداة للتنمية الفلاحية والزراعات الغذائية”.

وقبيل افتتاح اللقاء، زار السيد جراد، مرفوقا بوزير الفلاحة، عبد الحميد حمداني، ومستشار رئيس الجمهورية، عبد الحفيظ علاهم، معرضا للمنتجات الفلاحية في مختلف الشعب، أين شجع العارضين وحثهم على الذهاب قدما نحو التصدير، مؤكدا ارادة الدولة وعزمها على دعم المنتجين في مجالي الفلاحة والصناعات الغذائية على جميع الأصعدة.

وسجل المنتدى، الذي تنظمه وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، حضور عدد من أعضاء الحكومة ومشاركة متعاملين اقتصاديين ومستثمرين وكذا منظمات أرباب العمل وهيئات ومؤسسات عمومية وخاصة.

ويندرج هذا اللقاء في اطار برامج خارطة الطريق الخاصة بالقطاع للفترة 2020-2024 والمنبثقة عن الالتزامات الـ54 التي تعهد بها رئيس الجمهورية، حسب وزارة الفلاحة.

ويعتبر هذا المنتدى “فرصة لعرض فرص الاستثمار، من جهة ولتمكين أصحاب المشاريع والمستثمرون من إبداء ارادتهم في الاستثمار في الانتاج الفلاحي لاسيما في مجال التحويل، من جهة أخرى، وذلك بالانخراط في المقاربة التي طورها القطاع من أجل ترقية استثمارات مهيكلة وتطوير الفروع الاستراتيجية خاصة الحبوب والسكر والزيوت والعلف”، حسب الوزارة.

وتمت من أجل هذه التظاهرة تعبئة كفاءات من مختلف القطاعات المعنية والأطراف الفاعلة في استحداث الثروة في سياق توفير ظروف التكامل والمسؤولية بهدف ضمان الانخراط في مسعى تحسين الانتاج والانتاجية مع توقع صدى متوسط المدى على تقليص مستويات الاستيراد وتحسين مستوى الصادرات.

وباعتباره فرصة لترقية وتجسيد مشاريع الاستثمار خاصة في الجنوب والهضاب العليا، يسعى المنظمون لجعل هذا المنتدى مناسبة لاطلاع المستثمرين على الفرص المتاحة واجراءات التسهيل والمرافقة التي توفرها مختلف القطاعات الحاضرة.

وتشكل الاستثمارات في المناطق الصحراوية محورا من محاور جدول الأعمال من خلال مساهمة ديوان تطوير الفلاحة الصناعية في الأراضي الصحراوية الذي يشكل وسيلة هامة لمرافقة حاملي المشاريع.

وستجري أشغال المنتدى في شكل حلقات نقاش حول العقار الفلاحي والري والطاقة والتأطير المالي وكذا الصناعة-الغذائية والتي سيعبر خلالها المتعاملون عن تطلعاتهم وانشغالاتهم التي سيجيب عنها ممثلو مختلف الادارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى