آخر الأخبارأخبار الوطن

الوزير الأول يشرف على مراسم توزيع أكثر من 1400 مسكن اجتماعي بتندوف

أشرف الوزير الأول، عبد العزيز جراد، اليوم الثلاثاء، في ختام زيارة العمل والتفقد التي قادته إلى ولاية تندوف، على مراسم تسليم مفاتيح 1.402 مسكن اجتماعي لفائدة سكان الولاية بحضور عدد من أعضاء الطاقم التنفيذي وممثلي السلطات المحلية.

وتتوزع هذه السكنات على حيين، الأول يحمل اسم “الوفاق” والثاني ”الوئام” وهي مجهزة بكل المرافق الضرورية والتهيئة الخارجية.

كما أشرف السيد جراد على إطلاق مشروع 257 تجزئة مخصصة للبناء وتوزيع 753 اعانة في إطار البناء الريفي.

من جانب أخر قرر الوزير الأول تخصيص برنامج اضافي قوامه 300 سكن اجتماعي توجه للعائلات المعوزة، تستفيد منه العائلات التي تقطن الحي القصديري المتواجد في منطقة لطفي بوسط مدينة تندوف، الذي التقى بممثلين واستمع الى انشغالاتهم
المطروحة.

بهذه المناسبة أوضح السيد جراد أن رئيس الجمهورية أعطى تعليمات صارمة للتكفل بمشاكل الساكنة بمناطق الظل والتي يبلغ عددها نحو 15.000 منطقة على المستوى الوطني.

وأكد أن الحكومة تتابع يوميا المشاريع المبرمجة لبعث الحركة التنموية في هذه المناطق سواء عن طريق التواصل المرئي عن بعد أو من خلال المتابعة الميدانية.

وأشار أن الدولة تعمل بكل جهد على “استرجاع ثقة المواطن”، مذكرا أن البرنامج التنموي المسطر في برنامج الحكومة “طموح وكبير” يستحق التجنيد وتسخير كل الطاقات والامكانيات على كل المستويات.

وفيما يتعلق بمشكلة التزود بالمياه التي طرحت في إطار هذه الزيارة، أكد السيد جراد أن الحكومة ستحرص على اتخاذ كافة التدابير المتاحة في هذا المجال، لضمان تموين المواطنين وكذا الفلاحين بالمياه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق