آخر الأخبارأخبار الوطن

الوزير الأول يطلب وضع نظام عملياتي يتكفل بتحضير جميع الجوانب اللوجستية الـمرتبطة بعملية استيراد اللقاح المضاد لفيروس كوفيد 19

طلب الوزير الأول السيد عبد العزيز جراد اليوم الأربعاء، خلال ترأسه مجلسا وزاريا مشتركا خصص لتقييم الوضعية الوبائية الـمرتبطة بجائحة كورونا فيروس (كوفيد.19)، بوضع نظام عملياتي ليتكفل بتحضير جميع الجوانب اللوجستية الـمرتبطة بعملية استيراد اللقاح وكذا تخزينه وتوزيعه، حسبما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول .

و ذكّر السيد الوزير الأول بالتزام رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون باقتناء اللقاح الـمضاد لكوفيد 19، لفائدة المواطينن في أقرب الآجال، مع الإشارة إلى أن اختيار الـمنتوج الذي يعود في الـمقام الأول إلى الهيئة الصحية، وأنه يجب أن يوفر ضمانات النوعية والـموثوقية، وأن يستفيد من اعتماد منظمة الصحة العالـمية. يضيف البيان.

وأكد  الوزير الأول على أن هذه الـمسألة تكتسي أقصى الأولوية بالنسبة للسلطات العمومية التي ستسخر كل الوسائل الـمالية والـمادية في هذا الإطار.

وفي هذا الإطار -يضيف بيان مصالح الوزير الأول- تقرر إنشاء فريقي عمل ، الأول ذو طابع صحي، يترأسه وزير الصحة، ويتولى مهمة اقتراح استراتيجية اقتناء اللقاح، ومخطط التلقيح الذي يتعين تنفيذه، وكذا تحضير المستخدمين الـمدعوين للتجند في حملة التلقيح.

أما الفريق الثاني الذي يترأسه وزير الداخلية والجماعات الـمحلية والتهيئة العمرانية، فيكلف بتحضير التنظيم اللوجيستي الضروري لنقل اللقاح وتخزينه وتوزيعه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى