آخر الأخبارأخبار الوطن

الوزير الأول يُشرف على مراسم إحياء “اليوم العالمي للطفل”

أشرف الوزير الأول، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الخميس، بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” (الجزائر العاصمة)، على مراسم إحياء “اليوم العالمي للطفل” المصادف لـ 20 نوفمبر من كل عام.

وحضر اللقاء الذي تم تنظيمه بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال”، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، ووزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو، إلى جانب عدد من أعضاء الحكومة بالإضافة إلى ممثلين عن هيئات وطنية وأممية.

ويجري هذا اللقاء تحت شعار: “الطفولة الجزائرية … مثابرة وإبداع”، وبادرت بتنظيمه وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، بالتنسيق مع مكتب صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف).

ويتم خلال هذه التظاهرة تنظيم حوار عن طريق التحاضر المرئي عن بعد، ينشطها أطفال جزائريون مبدعون في مجال الذكاء الاصطناعي ونظرائهم من دول أخرى.

وسيشهد برنامج اللقاء أيضا تنظيم مائدة مستديرة من تنشيط مجموعة من الأطفال إلى جانب عرض شريط وثائقي حول مجهودات الدولة في مجال التكفل بالطفولة، كما سيتم تكريم الفائزين في المسابقة الوطنية لاكتشاف المواهب نظمتها وزارة التضامن الوطني وشارك فيها أطفال من المؤسسات المتخصصة التابعة للقطاع.

وعلى هامش هذا اللقاء، تم تنظيم معرض حول مختلف إبداعات أطفال موهوبين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق