آخر الأخبار

الوزير الأول يُمثل رئيس الجمهورية في اجتماع دولي رفيع المستوى حول البيئة بستوكهولم

يشارك الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، ممثلا لرئيس الجمهورية، السيّد عبد المجيد تبون، يومي الخميس و الجمعة في اجتماع دولي رفيع المستوى حول البيئة تستضيفه العاصمة السويدية ستوكهولم، حسب ما أفاد به اليوم الأربعاء بيان لمصالح الوزير الأول.

و جاء في البيان : “ممثلا لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، يشارك الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، يومي 2 و 3 جوان 2022، في اجتماع بيئي دولي رفيع المستوى، تستضيفه العاصمة السويدية ستوكهولم تحت شعار ستوكهولم بعد 50 عاما، عافية الكوكب من أجل ازدهار الجميع – مسؤوليتنا، فرصتنا”.

ويهدف هذا الحدث الدولي المنظم من طرف الأمم المتحدة، يضيف البيان، “إلى تشجيع اعتماد خطط التعافي الخضراء لفترة ما بعد كوفيد-19 و إرساء نقطة انطلاق لتسريع تنفيذ عقد الأمم المتحدة للعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، بما في ذلك خطة عام 2030، و اتفاق باريس بشأن تغير المناخ، والإطار العالمي للتنوع البيولوجي لما بعد عام 2020”.

“كما يعقد هذا الاجتماع تزامنا مع الاحتفال بالذكرى الـ 50 لعقد مؤتمر الأمم المتحدة لعام 1972 بشأن البيئة البشرية، وكذا مرور خمسة عقود من العمل البيئي العالمي”، حسب نفس المصدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى