رياضة

الوزير خالدي يؤكد استعداد الدولة لمرافقة لاعبة التنس إيناس إيبو

أكد وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي، اليوم الإثنين، الاستعداد الكامل للدولة لمرافقة لاعبة التنس الجزائرية إيناس إيبو وكل رياضيي النخبة من أجل تحقيق طموحاتهم.

وفي منشور على صفحته الرسمية على فايسبوك، قال سيد علي خالدي: ”اتصلت للتو بالرياضية إيناس إيبو التي أحاطتني مشكورة بانشغالاتها والصعوبات التي تواجهها.

لمست فيها قوة العزيمة وإرادة النجاح وحب الوطن”، قبل أن يضيف: ”أكدت لها بدوري استعداد الدولة لمرافقتها و كل رياضيي النخبة و دعمهم لتحقيق تطلعاتهم و طموحاتهم في التألق في المحافل الرياضية الدولية تشريفا للراية الوطنية وللرياضة الجزائرية. كما أعربت لإيناس عن تمنياتي لها بالتوفيق والنجاح في مسيرتها الرياضية”.

اتصلت للتو بالرياضية إيناس إيبو التي أحاطتني مشكورة بانشغالاتها و الصعوبات التي تواجهها. لمست فيها قوة العزيمة و…

Publiée par ‎Sid Ali Khaldi – سيد علي خالدي‎ sur Dimanche 10 mai 2020

وكان رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، قد أكد سهرة الأحد أن وزارة الشباب والرياضة ستتكفل “عاجلا” بإنشغال اللاعبة إيناس ايبو.

وكتب الرئيس تبون في تغريدة على صفحته في موقع تويتر: “‏لا يمكن للجزائر أن تضيع موهبة رياضية مثل إيناس إيبو وهي في مقتبل العمر وزهرة العطاء، في اختصاص نادرا ما ينجب جزائريين يبرعون فيه. عاجلا، ستتكفل وزارة الشباب والرياضة بانشغالك. كل دعمي ومساندتي وتمنياتي لك بالنجاح إن شاء الله”.

وكانت اللاعبة إيبو قد نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو باللغة الانجليزية، ردت فيه على نجم التنس العالمي، النمساوي دومينيك تيم، المصنف الثالث عالميا، الذي لا يرغب في المشاركة في فكرة صندوق دعم اللاعبين ذوي التصنيف المتدني التي إقترحه الصربي نوفاك دجوكوفيتش -المصنف الأول عالميا- ودعمها العديد من اللاعبين على غرار الإسباني رافائيل نادال والسويسري روجر فيدرر.

وخلال مقابلة صحفية جرت في الأسابيع الماضية، صرح النمساوي قائلا: “لا يكافح أي من هؤلاء اللاعبين ذوي التصنيف الضعيف من أجل البقاء. على مدار السنة، أرى الكثير ممن لا يعطون كل شيء للتنس. كثير منهم ليسوا محترفين للغاية”.

تصريحات تيم دفعت اللاعبة الجزائرية -بطلة افريقيا للأواسط سنة 2015 بمصر- للرد بطريقة خاصة جعلت العديد من وسائل الإعلام العالمية تقوم بنشر مقطع الفيديو والذي تحدثت فيه لمدة تقارب العشر دقائق عن معاناة اللاعبين في إفريقيا بصفة عامة وفي الجزائر بصفة خاصة.

كما عرجت وبشكل مطول على التضحيات التي قامت بها منذ صغرها من خلال التدريبات، الإبتعاد عن العائلة، الأصدقاء والدراسة والمشاركة في العديد من المحافل الدولية على غرار بطولات الغراند سلام للأواسط والبطولات العالمية للمحترفات.

وفي نهاية الفيديو، طالبت إيبو من النمساوي إحترام اللاعبين أمثالها، حيث قالت: ”دومينيك، أخبرتك أننا لم نطلب منك أي شيء. باستثناء القليل من الإحترام لتضحياتنا. أمثالك يجعلونني متمسكة بحلمي. من فضلك لا تفسد كل هذا”.

يذكر أن إيناس إيبو اختيرت أحسن رياضية جزائرية آمال لعام 2013، حسب عملية سبر الآراء التي تنظمها وكالة الانباء الجزائرية سنويا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى