إقتصاد

الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار : تسجيل 526 مشروع استثمار خلال السداسي الأول لسنة 2021

سجلت الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار 526 مشروع استثمار لما يقارب 140 مليار دج خلال السداسي الاول لسنة 2021، حسبما أكده اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة المدير العام للوكالة مصطفى زيكارة.

وعرفت هذه المشاريع التي توفر قرابة 14.000 منصب شغل متوقع، تقدما مقارنة بسنتي 2019 و2020، حسب توضيحات السيد زيكارة في تدخل له بمناسبة مراسم إطلاق المنصة الرقمية “ألجيريا إنفست” www.algeriainvest.com.

وحسب مصممي هذه المنصة، تعتبر هذه الأخيرة الموجهة للمستثمرين الجزائريين والأجانب “وسيلة مرافقة في كل مخططات الاستثمار بالجزائر”.

وحسب الرئيس المدير العام للمؤسسة مصممة المنصة “i2b”، حميد بطاطا، تعتبر المنصة الرقمية وسيلة مساعدة للقرار في الاستثمار.

وأوضح السيد بطاطا أنه “في سياق ألجيريا تندرز (Algeriatenders)، المتمثلة في منصة مناقصات أنشأت سنة 2002، يتعلق الأمر من الآن فصاعدا بمرافقة المستثمرين وشركائنا أكثر من خلال الدخول السليم إلى بيئة الأعمال في الجزائر”.
من جهته، أكد مسؤول المنصة الرقمية “ألجيريا إنفست”، رشيد رضا علالوش، أن هذه الوسيلة “مستقلة من كل رعاية وممولة من الأموال الخاصة”.

وأضاف أن هذه المنصة تجمع بيانات “محينة ودقيقة وكاملة” حول شتى المعلومات ذات الصلة بمسائل الاستثمار على غرار قواعد القانون والإجراءات وكذا حلول وتوصيات الخبراء.

وتتضمن المنصة الرقمية مقالات صحفية اقتصادية ومساهمات الخبراء وصفحات مخصصة لفرص ومناخ الاعمال في الجزائر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى