إقتصاد

الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية: توافق على تعويض ديون 220 شابا من طرف صندوق الكفالة المشتركة

قبلت الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية اليوم الأربعاء 220 ملفا يتعلق بتعويض ديون الشباب من ذوي المشاريع وذلك في إطار دعم وتنمية المقاولاتية وكذا التكفل بالمؤسسات المصغرة المتعثرة عن طريق تعويض ديونها من طرف صندوق الكفالة المشتركة لضمان أخطار القروض الممنوحة لهؤلاء الشباب.

و جاء في بيان للوكالة ان هذه الأخيرة  قامت خلال جلسة العمل ال17 بدراسة 600 ملف لمؤسسات متعثرة (من أصل 8570 مؤسسة) مقدم من طرف ممثلي البنوك لتيبازة و الجزائر العاصمة و تيزي وزو حيث تم  قبول 220 ملف للتعويض بما يفوق 29 مليار سنتيم و ذلك في إطار دعم وتنمية المقاولاتية و التكفل بالمؤسسات المصغرة المتعثرة من أجل تعويض ديونها بهدف إعادة بعث نشاطها من جديد حسب كل حالة .

و حسب ذات المصدر فقد تم تأجيل 375 ملف كون المؤسسات لا تزال في حالة نشاط و ذلك بهدف إعادة دراسة هذه الملفات وتقديم المرافقة اللازمة لها من طرف “اناد “عن طريق إعادة جدولة ديونها و منحها مخططات أعباء لإعادة بعث نشاطها عن طريق الاتفاقيات الممضاة.

و تم في ذات الاطار-يضيف ذات المصدر- تسوية وضعية ملفين (2) بصفة نهائية لأصحاب مؤسسات مصغرة عن طريق تسديد ديونهم لدى البنوك و الوكالة فيما تم اعادة ثلاثة (3) ملفات الى البنوك لعدم استيفائها شروط التعويض.

و ذكر نفس المصدر أن الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية التي تضم ممثلين عن صندوق الكفالة المشتركة لضمان أخطار القروض الممنوح إياها للشباب من ذوي المشاريع، برمجت كل أسبوع جلسات لدراسة ما لا يقل عن 500 ملف في كل جلسة.

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى