إقتصاد

الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية: الإفراج عن التمويلات إبتداءً من الأسبوع المقبل 

كشف الوزير المنتدب لدى الوزارة الأولى المكلف بالمؤسسات المصغرة نسيم ضيافات، اليوم السبت بالجزائر، أنه سيتم إبتداءً من الأسبوع المقبل إطلاق التمويلات الموجهة للمؤسسات المصغرة في إطار الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية “أناد”، وذلك بعد أشهر من توقفها.

وصرح ضيافات على هامش انعقاد المنتدى الدولي للمرأة الذي نظمته الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية : “الكثير من الشباب يتساءل عن توقف التمويلات لمدة تفوق ثلاثة أشهر. نوضح أن هذا التوقف يرجع إلى التغيرات التي سجلت بخصوص الأمر بالصرف، حيث انتقلت هذه المهمة من وزارة العمل ثم المالية إلى الوزير المنتدب المكلف بالمؤسسات المصغرة”.

وأضاف : “إن شاء الله، ستطلق الأسبوع القادم كل التمويلات”. وأكد في نفس السياق، متابعة قطاعه لكل المستجدات على المستوى المحلي فيما يتعلق بالمؤسسات المصغرة، مضيفا أنه يعمل على تدارك كل النقائص المسجلة، لاسيما بعد استكمال الإطار التشريعي من خلال صدور كل المراسيم والقرارات الوزارية المشتركة المتعلقة بقروض الاستغلال واعادة تمويل المؤسسات المصغرة وغيرها.

وأضاف أنه تم هذا الأسبوع اتخاذ اجراءات اتجاه بعض الإطارات الذين قصروا في حق الشباب المقاول.

من جهة أخرى، ثمّن ضيافات الدور الهام الذي تلعبه المرأة في تنشيط المقاولاتية.

وكشف في هذا الإطار أن 30 بالمائة من الطلبات التي استقبلت على مستوى الارضية الرقمية المخصصة لإنشاء المؤسسات المصغرة والبالغ عددها 59 ألف طلب، قامت بها نساء.

ولفت ضيافات إلى توجه النساء نحو الاستثمار في عدة شعب صناعية هامة، مؤكدا أن نسبة التعثر في الوسط النسوي ضعيفة نسبيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى