إقتصاد

اليقظة الاستراتيجية و الذكاء الاقتصادي ضمن سلسلة ندوات المجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي

أعلن المجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي اليوم الاثنين في بيان عن تنظيم انطلاقا من يوم غد الثلاثاء لسلسلة ندوات حول اليقظة الاستراتيجية و الذكاء الاقتصادي و ذلك لاستباق مختلف التطورات الاقتصادية و الاجتماعية القائمة على مختلف انواع السيناريوهات.

و أوضح نفس المصدر أن هذه الدورة من الندوات سيتم افتتاحها غدا بلقاء سينشطه مارك لافوا أستاذ مرموق في العلوم الاقتصادية بجامعة أوتاوا (كندا) حول موضوع “التنميط مع اتساق التدفقات و المخزونات”.

و ستكون الندوة متبوعة بنقاش و ستشهد مشاركة ممثلي وزارات و مؤسسات معنية مباشرة بهذه الاشكالية، حسب نفس البيان.

و بشأن انعقاد هذه الندوات، ابرز المجلس “التحولات الطارئة على فضاءنا الاقتصادي و الاجتماعي في اطار مسار تعديلات عميقة تمس بيئتنا الوطنية و الدولية تقتضي وضع اجهزة مراقبة و تحليل ملائمة و استراتيجية قادرة على توجيه اختيار السياسة الاقتصادية و الاجتماعية و البيئية لبلدنا”.

و أشار المجلس إلى أنه إلى جانب وضع اجهزة المراقبة و التحليل هذه و مراكز الذكاء الاقتصادي، تم تنصيب انظمة مدمجة للمراقبة و ادوات رصد عبر العالم لاستباق مختلف التطورات الاقتصادية و الاجتماعية القائمة على مختلف السيناريوهات.

و انطلاقا من هذه المعاينة و بغية بلوغ هذه الاهداف، يعتزم المجلس تنظيم دورة ندوات موجهة للتكوين تهدف الى امتلاك، من خلال تأطيره، للنماذج و الادوات المنهجية للمحاكاة و التنميط التي تساهم في وضع يقظة استراتيجية لصالح صانعي السياسات” التي من شانها المساهمة في “اتخاذ القرار من اجل بروز اقتصاد جديد مستدام”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى