أخبار الوطن

اليوم العالمي لحرية الصحافة: والي الجزائر يكرم نخبة من الإعلاميين

أشرف والي ولاية الجزائر، أحمد معبد، اليوم الأربعاء، بمناسبة إحياء اليوم العالمي لحرية الصحافة المصادف للثالث ماي على حفل تكريم نخبة من الصحفيين من مختلف المؤسسات الإعلامية العمومية والخاصة سواء المكتوبة والسمعية البصرية.

و بالمناسبة، أكد معبد في كلمته أمام الأسرة الإعلامية على أهمية الإعلام الجواري والمحلي ” في إيصال المعلومة الصحيحة والدقيقة والآنية للمواطنين والدور المحوري الذي يلعبه في تنوير الرأي العام”.

كما اعتبر، أن الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة مناسبة ” لنستذكر فيها مآثر نساء ورجال الإعلام الجزائري الذين دائما كانوا من بين الأوائل في صفوف المناضلين بأقلامهم السديدة وأفكارهم المستنيرة فضربوا أروع الأمثلة في المهنية والتضحية والنضال لإيصال صوت الجزائريين والجزائر و عدالة قضيتهم للعالم والتنديد بجور المستعمر”.

وذكر معبد، أنه “مع بداية مرحلة التشييد وبناء الجزائر المستقلة كان لجنود الإعلام وقامات الصحافة دور كبير في تحقيق السيادة وبسطها على مؤسستي الإذاعة والتلفزيون كعلامة فارقة في تاريخ الإعلام الجزائري وعملوا بسواعد مشمرة وكلهم إيمان بقداسة المهمة ونبل الرسالة التي يؤدونها”.

وأبرز أن ” تلك أجيال تعاقبت على الإعلام الجزائري خلدت أسمائها بأحرف من ذهب لتمرر مسؤولية وأمانة الرسالة الإعلامية لأجيال جديدة التي هي الأخرى تسعى جاهدة لمواكبة آخر التطورات في حقل الإعلام وأحدث المستجدات في عالم الصحافة وما أحدثته تكنولوجيات الإعلام والاتصال من تغييرات في المفاهيم والممارسات والصناعة الإعلامية بشكل عام ولعل مفاهيم الصحافة الإلكترونية والصحفي الرقمي والصحفي الشامل خير دليل على التطور الكبير الذي طرأ في حقل الإعلام”.

كما ذكر الوالي بأن “الدولة الجزائرية وعلى رأسها السيّد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، تولي أهمية كبرى لمجال الإعلام والاتصال والعمل الصحفي حيث أكد في أكثر من مناسبة على ضرورة العمل على أخلقة العمل الإعلامي للرقي بمستوى الصحافة والأداء الإعلامي في الجزائر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى