دولي

اليوم الـ79 من العدوان على غزة: عشرات الشهداء والجرحى مع تواصل القصف الصهيوني على مناطق مختلفة من القطاع

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني,غاراتها وقصفها على مناطق عدة في القطاع في اليوم الـ79 من العدوان على غزة, ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين, غالبيتهم من الأطفال والنساء, وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا), اليوم الأحد.

و نقلت (وفا) عن مصادر محلية, أن “قوات الاحتلال تستهدف بطائراتها الحربية وقذائف مدفعيتها منازل الفلسطينيين في بلدة جباليا”, مضيفة أن” قوات الاحتلال اقتحمت مدرسة الرافعي واعتقلت عددا من الشبان وأخرجت النساء بقوة السلاح, وسط
إطلاق نار بشكل كثيف”.

وأضافت ذات المصادر, أن طائرات الاحتلال الحربية أطلقت عشرات القنابل الدخانية والفسفورية على جباليا, ومنطقة الجرن, تزامنا مع محاولة تقدم قواتها الراجلة إلى وسط جباليا, مشيرة إلى أن عشرات الشهداء والجرحى ملقون في شوارع
ويمنع الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول إليهم لتقديم العلاج للجرحى, ونقل الشهداء لدفنهم.

ووسط قطاع غزة, كثفت مدفعية الاحتلال قصفها لمناطق واسعة شرق المحافظة الوسطى, كما أطلقت طائرات الاحتلال المروحية النار شرق دير البلح.

وأفادت مصادر إعلامية, بانتشال 40 شهيدا وعشرات الإصابات في قصف صهيوني على منازل بالمنطقة الوسطى من قطاع غزة منذ مساء أمس.

وفي جنوب القطاع, قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزل عائلة فلسطينية في مخيم كندا غرب مدينة رفح, ما أدى لإصابة عشرات المواطنين بجروح مختلفة, كما استشهد مواطن وأصيب و4 آخرون, جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة أخرى في خان يونس.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني, أن طفلا يبلغ من العمر 13 عاما وهو أحد النازحين في مستشفى الأمل التابع لها بخان يونس, استشهد إثر استهدافه بإطلاق النار عليه بواسطة طائرة مسيرة أثناء تواجده داخل مبنى المستشفى.

وأفادت (وفا), بوصول 3 شهداء إلى مستشفى ناصر الطبي تم استهدافهم الليلة الماضية قرب دوار أبو حميد وسط مدينة خان يونس, كما قصفت قوات الاحتلال منطقة معن شرق خان يونس, ما أدى لاستشهاد فلسطينيين, وإصابة آخرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى