دولي

اليونيسف : خطر الموت من الجوع أصبح حقيقيا في غزة

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” من أن خطر الموت من الجوع أصبح “حقيقيا” في غزة، داعية بحسابها على منصة “إكس” إلى وصول المساعدات الإنسانية بشكل سريع وآمن ودون عوائق إلى غزة، حسب ما ذكرته مصادر إعلامية اليوم الأحد.

وأضافت في بيان : “الأطفال والأسر في قطاع غزة يواجهون الآن العنف من الجو والحرمان من الأرض مع احتمال أن الأسوأ لم يأت بعد”.

وقالت المنظمة: “في الأسابيع المقبلة, سيعاني ما لا يقل عن 10 آلاف طفل دون سن الخامسة من أشد أشكال سوء التغذية تهديدا للحياة والمعروف باسم الهزال الشديد وسيحتاجون إلى أغذية علاجية”,مضيفة : “هذا يعني أن خطر الموت من الجوع أصبح حقيقيا بالفعل بالنسبة للعديد من الأسر في غزة”.

وقالت اليونيسف أيضا إنها تشعر بـ”قلق خاص” بشأن تغذية أكثر من 155 ألف امرأة حامل وأم مرضعة, بالإضافة إلى أكثر من 135 ألف طفل دون سن الثانية, نظرا لاحتياجاتهم الغذائية المحددة.

ويأتي البيان بعد أن أفاد “التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي” المدعوم من الأمم المتحدة الخميس الماضي أن جميع سكان غزة البالغ عددهم 2.2 مليون نسمة تقريبا يواجهون الآن جوعا حادا.

وبحسب التصنيف الدولي, يصنف جميع سكان القطاع في “حالة أزمة”, وذكر أن هذه هي “أعلى نسبة من الأشخاص الذين يواجهون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد على الإطلاق في أي منطقة أو بلد معين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى