دوليصحة وجمال

اليونيسف تعلن عن اتفاقية مع (موديرنا) لتقديم 34 مليون جرعة لآلية “كوفاكس”

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، أنها وقعت اتفاقية طويلة الأمد مع شركة التكنولوجيا الحيوية (موديرنا) لتقديم جرعات لقاح لـ “كوفاكس” العالمية للتوزيع العادل للقاحات ضد (كوفيد-19).

وستتمكن (يونيسف) وشركاؤها بفضل هذه الاتفاقية من الولوج إلى حوالي 34 مليون جرعة من اللقاح موجهة إلى أكثر من 90 دولة خلال سنة 2021.

ويتعلق الأمر بخامس اتفاقية تموين توقعها (يونيسف) بشأن اللقاحات بعدما أعلنت الوكالة الأممية سابقًا عن إبرام اتفاقيات مع معهد (سيروم) في الهند و(فايزر) و(أسترازينيكا) و(سبوتنيك v).

وكان لقاح (موديرنا) قد حصل على ترخيص طارئ للاستعمال من منظمة الصحة العالمية في 30 أفريل المنصرم.

وفي 3 ماي الماضي، أعلنت لية “كوفاكس” عن توقيع اتفاقية شراء مسبقة لضمان الولوج إلى 34 مليون جرعة من لقاحات كوفيد-19 من شركة (موديرنا) في الربع الأخير من سنة 2021، وإلى 466 مليون جرعة في سنة 2022.

ومن المتوقع أن تبدأ عمليات تسليم اللقاحات في الفصل الرابع من سنة 2021، مع تحديد دفعات المشاركين في “كوفاكس” من خلال التوزيع العادل للقاحات.

ويهدف البرنامج الذي تديره منظمة الصحة العالمية بشراكة مع تحالف “غافي”، إلى توزيع ما يكفي من الجرعات لتطعيم ما تصل نسبته إلى 27 في المائة من السكان في المناطق الـ92 الأفقر المنضوية في البرنامج بحلول نهاية السنة الجارية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى