رياضة

انتخابات الاتحادية الجزائرية لكرة القدم: عقد الجمعية العامة الانتخابية في غضون 60 يومًا

ستعقد الجمعية العامة الانتخابية للاتحادية الجزائرية لكرة القدم “الفاف”، في غضون 60 يومًا، حسب لوائح الهيئة الفدرالية،

عقب استقالة رئيس “الفاف”، شرف الدين عمارة، بعد فشل المنتخب الوطني في اقتطاع تأشيرة التأهل لنهائيات مونديال قطر 2022 (21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر)، حسب بيان الهيئة الفيدرالية نشرته اليوم الخميس في موقعها الرسمي.

وجاء في بيان الفاف: ”وفقا لقوانين الاتحادية والمرسوم التنفيذي رقم 14-330، عين أعضاء المكتب الفدرالي نائب الرئيس، السيد محمد معوش، لتعويض الرئيس مؤقتًا إلى غاية إجراء الجمعية العامة الانتخابية”.

وكان رئيس “الفاف”، قد أعلن استقالته صباح اليوم الخميس من منصبه، بعد أن فشل رفقاء رياض محرز في قطع تأشيرة مونديال قطر 2022.

وجاء إعلان شرف الدين عمارة لاستقالته من رئاسة الاتحادية، مباشرة بعد الاجتماع الاستثنائي للمكتب الفدرالي “فاف” الذي خصص لدراسة الوضعية بعد إقصاء “الخضر” من تصفيات مونديال قطر 2022.

ومعلوم، أن المنتخب الوطني الجزائري قد أقصي من المشاركة في العرس العالمي بعد هزيمته في إياب مقابلة السدّ يوم الثلاثاء بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة أمام الكاميرون بنتيجة (1-2) في مقابلة امتدت للوقت الإضافي، بعد أن كان قد فاز في مقابلة الذهاب بدوالا بنتيجة (0-1).

وسيشرف السيد محمد معوش مؤقتا على تسيير شؤون الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف”، بعد استقالة رئيسها.

يذكر أن شرف الدين عمارة انتخب على رأس الهيئة الفدرالية في شهر أبريل 2021، خلفًا للرئيس المنتهية عهدته، خير الدين زطشي، والذي رفض الترشح لعهدة جديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى