أخبار الوطن

انتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة : حزب جبهة التحرير الوطني يفوز بأكبر عدد من المقاعد

حاز حزب جبهة التحرير الوطني على أكبر عدد من المقاعد في انتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة متبوعا بالأحرار, حسب ما كشف عنه، اليوم الأحد، رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،محمد شرفي.

وتفيد النتائج الأولية التي أعلن عنها رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في ندوة صحفية غداة تنظيم انتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة، بأن حزب جبهة التحرير الوطني حاز على العدد الأكبر من المقاعد بحصوله على 26 مقعدا متبوعا بالأحرار الذين حصلوا على 13 مقعدا فيما حل التجمع الوطني الديمقراطي الثالث بـ 11 مقعدا، في حين تقاسمت باقي الأحزاب السياسية المشاركة في هذه الانتخابات العدد المتبقي من المقاعد.

فبالنسبة لحركة البناء الوطني، فقد فازت بخمسة مقاعد، وهو نفس العدد المتحصل عليه من قبل جبهة المستقبل، لتأتي بعدها كل من جبهة القوى الاشتراكية و صوت الشعب والفجر الجديد (مقعدان) ثم تجمع أمل الجزائر وحركة مجتمع السلم بمقعد واحد.

و يجدر التذكير بأن النسبة المؤقتة للمشاركة في هذه العملية الانتخابية قد بلغت 22ر96 بالمائة عبر 58 ولاية من الوطن، علما أن هذه النتائج تتبقى مؤقتة إلى غاية إعلان المحكمة الدستورية عن نتائجها النهائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى