مجتمع

انتشال جثتي شخصين هلكا داخل مغارة بقالمة

انتشلت فرق الحماية المدنية بقالمة اليوم السبت جثتي شخصين هلكا داخل مغارة تقع بإحدى مشاتي بلدية بن جراح (جنوب عاصمة الولاية)، فيما تمّ إنقاذ شخص ثالث، حسب ما علم من الكلّف بالإعلام والاتصال بالمديرية المحلية للحماية المدنية.

وأوضح الملازم أول، فؤاد بلعقون، بأنّ الجثتين تمّ انتشالهما من مغارة يبلغ عمقها 16 مترًا، مضيفًا بأنّ جثتي هذين الشخصين البالغين من العمر على التوالي 35 سنة و38 سنة تمّ نقلهما إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى الحكيم عقبي بقالمة.

وأضاف المصدر، بأنّ سبب وفاة الضحيتين يرجح أن يكون نتيجة استنشاقهما لغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من مولد كهربائي وذلك خلال مكوثهما بهذه المغارة التي تقع تحديدًا بمشتة “كولمة” التابعة إقليميًا لبلدية بن جراح (5 كلم جنوب قالمة).

وأفاد نفس المتحدث بأنّ الحادث تدخل لأجله المركز المتقدم للحماية المدنية لوسط مدينة قالمة بدعم من فرقة التدخل والتعرف في الأماكن الوعرة والوحدة الرئيسية وبإشراف من المدير  الولائي للحماية المدنية الرائد محمد بن عودة .

واستنادًا لذات المصدر، فقد تمّ إسعاف شخص ثالث يبلغ من العمر 33 سنة كان مرافقا للشخصين الهالكين وجد بمحيط المغارة وكان في حالة صدمة.

من جهتها، فتحت المصالح الأمنية المختصة إقليميًا تحقيقًا لمعرفة ملابسات وأسباب الحادث.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى