أخبار الوطن

انطلاق أشغال الندوة الوطنية حول وسيط الجمهورية تحت شعار “وسيط الجمهورية … مهام وتطلعات”

انطلقت اليوم الخميس بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” بالجزائر العاصمة، أشغال الندوة الوطنية حول وسيط الجمهورية تحت شعار “وسيط الجمهورية …مهام وتطلعات”.

وتجري مراسم افتتاح أشغال هذه الندوة الذي نظمتها هيئة وسيط الجمهورية، بحضور مستشاري رئيس الجمهورية السيد عبد الحفيظ علاهم والسيد نزيه برمضان، وكذا وزير الدولة وسيط الجمهورية السيد كريم يونس، إلى جانب عدد من أعضاء الحكومة وممثلين عن بعض الهيئات والقطاعات إلى جانب ممثلين عن المجتمع المدني وخبراء.

ويهدف هذا اللقاء الأول -حسب المنظمين-، إلى “إبراز مفهوم وساطة الجمهورية وطرق عملها ومجال تدخلها من أجل التكفل بمختلف انشغالات المواطنين والعرائض وذلك بالتنسيق والتعاون بين هيئة وسيط الجمهورية ومختلف الدوائر الوزارية والسلطات المحلية”.

وترمي هذه الندوة أيضا، إلى إبراز جهود الدولة لتحسين الخدمة العمومية والقضاء على البيروقراطية وأشكال الاقصاء والتهميش باعتبار هيئة وسيط الجمهورية أحد أهم آلياتة.

وتهدف الندوة كذلك، إلى “التذكير والتأكيد على محتوى تعليمة الوزير الأول السيد عبد العزيز جراد الموجهة لأعضاء الحكومة والولاة بخصوص توفير قدر عال من التنسيق والتعاون مع مصالح وسيط الجمهورية”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق