مجتمع

انطلاق أشغال مشروع تزويد قريتي تازروت ولحراكتة بسطيف بمياه الشرب

شرع في أشغال تزويد سكان قريتي تازروت و لحراكتة الواقعتين ببلدية بابور (شمال سطيف) بالمياه الصالحة للشرب، حسب ما علم اليوم الخميس من مصالح الولاية.

وأكدت ذات المصالح، بأن العملية التي أعطيت إشارة انطلاق أشغالها من طرف السلطات الولائية ستضمن فور استلامها تموين 1000 نسمة بالقريتين بهذه المادة الحيوية وتأمين احتياجاتهم اليومية منها في مدة إنجاز لا تتجاوز 8 أشهر من الآن.

وسيتم في هذا الإطار إنجاز خزان مائي بسعة 300 متر مكعب ووضع قنوات بمختلف الأقطار بطول 14 ألف و500 متر، مثلما ذكرته مصالح الولاية.

ورصد في هذا الإطار استثمار عمومي من ميزانية الولاية يقدر بـ 25 مليون دج من أجل تجسيد هذا المشروع لفائدة سكان هاتين القريتين اللتين تسجلان خلال السنوات الأخيرة طلبًا متزايدًا على المياه من طرف قاطنيهما، كما أضافه ذات المصدر.

وتندرج هذه العملية في إطار تحسين الإطار المعيشي للسكان بمختلف مناطق الولاية والتكفل الجاد بانشغالاتهم لاسيما فيما تعلق باستمرارية التزود بالمياه الصالحة للشرب، حسب ذات المصالح.

كما ستساهم في ضمان تعبئة أفضل وتوزيع منتظم للمياه وتلبية احتياجات الفلاحين في مجال السقي الفلاحي وتثبيتهم بهذه المناطق الفلاحية بعد أن اضطر العديد منهم إلى مغادرتها، كما أضافه ذات المصدر.

ويشكل تموين سكان قرى ومشاتي بلدية بابور الواقعة بأعالي الولاية والمعروفة بصعوبة مسالكها وتضاريسها الوعرة، واحدة من الانشغالات الكبرى لقطاع الموارد المائية بالمنطقة خلال السنوات الأخيرة وذلك بالنظر للنقص المسجل في هذه المادة الحيوية، كما أشارت إليه مصالح الولاية في وقت سابق.

يذكر أن 165 عائلة تقطن بالقريتين المذكورتين قد استفادتا خلال الأسبوع الجاري من الربط بشبكة الغاز الطبيعي مما ساهم في الرفع من نسبة التغطية بهذه المادة الطاقوية بدائرة بابور ( التي تضم بلديتي بابور وسرج الغول) إلى حدود 97 بالمائة، وفق المعطيات المستقاة من مديرية الطاقة بالولاية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى