أخبار الوطن

انطلاق التسجيلات الجامعية الأولية اليوم السبت لحاملي شهادة البكالوريا 2020

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تطلق منصة إلكترونية خاصة بتسجيلات الطلبة الحائزين على شهادة البكالوريا

تنطلق عملية التسجيلات الأولية للطلبة الحائزين على شهادة البكالوريا 2020 اليوم السبت، عبر المنصة الالكترونية https://www.orientation-esi.dz التي أدرجتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في موقعها الرسمي.

فيما نشرت الوزارة عبر موقعها الالكتروني دليل رزنامة التسجيلات الأولية والنهائية الخاصة بحاملي شهادة البكالوريا الجدد، تشرح من خلاله إجراءات التي لابد اتابعها للتسجيل في كل مرحلة للالتحاق بإحدى مؤسسات التعليم العالي.

 عملية التسجيل الأولي الخاصة بالمرحلة الأولى (24 أكتوبر إلى 26 أكتوبر 2020)، كما أدرجته وزارة التعليم العالي عبر موقعها الرسمي:

– بعدما يجلب الطالب شهادة البكالوريا من الثانوية التابع إليها، يمكنه من خلالها رقمه الشخصي (في أسفل الصفحة) لأجل استعماله خلال التسجيل.

– ينبغي على الطالب التطلع على المعلومات الواردة في دليل “حامل شهادة البكالوريا” الذي تم نشره عبر الموقع الالكتروني الرسمي للوزارة.

– يقوم الطالب باستعمال رقم التسجيل والرمز السرّي الواردين في كشف النّقاط، ليملأ بعدها بطاقة الرغبات عبر الخط من خلال الموقع الالكتروني https://www.orientation-esi.dz، وذلك بعدما أن يقوم بالاطلاع إلى قائمة التكوينات المتاحة له وفق نتائجه والمتماشية مع رغباته.

– يمكن لطالب اختيار من ستة (06) إلى عشرة (10) تخصصات بشكل تنازلي، مع تحديد على الأقل مسارين (02) من مسارات التكوين في الليسانس ذات التسجيل المحلي أو الجهوي التي تضمنها مؤسسة جامعية، كما يمكن للطلبة في هذه الفترة من التسجيلات تأكيد أو تغيير رغباته.

وبعد انتهاء عملية التسجيل الأولي، ينتظر الطالب نتائج التوجيه التي ستكون يوم 5 نوفمبر، كما أوضحته الوزارة في رزنامة التسجيلات.

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى