رياضة

انطلاق الموسم الكروي 2020-2021 منتصف نوفمبر والعودة إلى التدريبات منتصف سبتمبر

قدمت المديرية الفنية لاتحاد كرة القدم الجزائري جملة من الاقتراحات تتعلق باستئناف البطولة الوطنية المحترفة للموسم الكروي الجديد 2020-2021.

واتفق رؤساء أندية الرابطة المحترفة الأولى، خلال اجتماعهم اليوم الأربعاء بالمديرية الفنية، على لعب الموسم المقبل بالطريقة الكلاسيكية أي بصيغة الذهاب والإياب، حيث ستشهد البطولة 38 جولة تلعب على مدار 9 أشهر.

وسينطلق الموسم الكروي الجديد منتصف شهر نوفمبر 2020، وعليه فإن بدء تحضيرات الأندية، سيكون منتصف شهر سبتمبر الداخل، في مدة لا تتجاوز 8 أسابيع، وهذا في انتظار موافقة اللجنة العلمية الطبية.

وأعلمت المديرية الفنية رؤساء الأندية، بتاريخ توقف مرحلة الذهاب والمحدد في نهاية فبراير 2021، لتنطلق مباشرة مرحلة الانتقالات الشتوية، بينما سينتهي الموسم الكروي القادم نهاية يوليو 2021.

وفيما يخص منافسة كأس الجزائر، فإن مقترح لعب دور واحد مرتبط بقرارات اللجنة العلمية الطبية التي ستعود إليها الكلمة الأخيرة.

وتضررت معظم أندية الرابطة المحترفة من آثار جائحة كورونا، لاسيما من الناحية المادية، ما جعل الفاعلين على تسيير شؤون الكرة الجزائرية، يطالبون رئيس الاتحادية الجزائرية، خير الدين زطشي، بتقديم الدعم المالي أملا في إيجاد حلول لإنقاذ الفرق من الإفلاس، غير أن الرجل الأول في مبنى دالي إبراهيم أبدى استعداده لتقديم يد العون بإعفائها من الاشتراكات وتكفل هيئته بها، بالإضافة إلى نقل انشغالاتهم إلى السلطات المعنية.

من جهته، كشف رئيس “الفاف” خير الدين زطشي، أن عدد التغييرات المتاحة للأندية لا تتعدى 5، نظرا لكثافة البرنامج.

وبخصوص عدم استكمال ما تبقى من مباريات الدور نصف النهائي من منافسة كأس الجمهورية، فإن القرار النهائي سيُعلن عنه خلال الثلاثة أيام المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق