آخر الأخبارأخبار الوطن

انطلاق امتحان شهادة التعليم المتوسط في ظروف مناسبة

انطلقت اليوم الثلاثاء، امتحانات شهادة التعليم المتوسط، في أجواء وظروف تنظيمية محكمة داخل وخارج مراكز اجراء الامتحانات لاستقبال المترشحين المقبلين على الامتحان، ووفق مخطط أمني يشمل العملية، كما تم ضبط كل الاجراءات التنظيمية اللازمة في كل مراحلها ابتداء من توزيع المترشحين على مراكز الاجراء وإلى غاية عملية التصحيح والاعلان عن النتائج، وتوفير كل الامكانيات المادية والبشرية لضمان سير الامتحان في أحسن الظروف.

كما تم تطبيق بروتوكول صحي خاص وصارم من خلال توفير نائب رئيس في كل مركز اجراء وأربعة أعوان مكلفين بمهمة حصرية لمتابعة والاشراف على تطبيق البروتوكول الصحي عبر جميع مرافق مركز اجراء الامتحان ومتابعة تطبيقها.

و بلغ عدد المترشحين لهذه الدورة 641.187 مترشحا من بينهم 625.223 مترشح متمدرس، فيما بلغ عدد المترشحين الأحرار 15.964 مترشح، موزعين على 2.585 مركز إجراء.

ويجري التلاميذ هذا الامتحان على مدار ثلاثة ايام (من 15 إلى 17 يونيو). وقد برمج الديوان تاريخ اغفال أوراق الاجابات على مستوى 18 مركزا للتجميع والاغفال لتوزع بعدها هذه الاجابات على 70 مركزا للتصحيح، ومن المقرر أن يشرع في عملية تصحيح أوراق الامتحان في 22 يونيو الجاري وتمتد العملية إلى غاية 3 يوليو المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى