أخبار الوطنصحة وجمالمجتمع

انطلاق حملة التلقيح ضد فيروس كورونا بغرداية 

انطلقت أمس الخميس حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 على مستوى العيادة المتعددة الخدمات ببلدية العطف (7 كلم شرق عاصمة الولاية) بولاية غرداية لفائدة مستخدمي الصحة.

وتلقى مستخدمو الصحة أولى الجرعات المضادة لكوفيد-19 من نوع “أسترا-زينيكا” مع التزام كامل بالتدابير الوقائية المتمثلة في ارتداء الكمامة وإحترام التباعد الجسدي والتعقيم، طبقا للبروتوكول الصحي الذي اعتمدته السلطات الصحية.

وتستهدف هذه العملية الوقائية في مرحلتها الأولى زهاء 6.900 شخص وستشمل في بدايتها مستخدمي الصحة، والسلطات العمومية والمسنين (أكثر من 65 سنة) عبر 27 مركز تلقيح سخروا على مستوى 13 بلدية بولاية غرداية.

وتهدف هذه الحملة الوقائية المجانية التي تجري بشكل تدريجي لتشمل لاحقا مجموع المواطنين، إلى حماية كافة الساكنة والقضاء على حالات العدوى والوفيات الناجمة عن جائحة كورونا، والحد من انتشار الفيروس، بما يساعد على العودة التدريجية للحياة العادية في البلاد.

ويوصى للمستفيد من التلقيح مواصلة الإمتثال للتدابير الوقائية ضد كوفيد-19، وتسجيل موعد تلقي الجرعة الثانية من اللقاح.

وقد استلمت مصالح الصحة بولاية غرداية 690 جرعة من لقاح “أسترا-زينيكا” المصنع بمخابر المملكة المتحدة،ويتم تخزينه وفق المعايير الصحية المحددة في البروتوكول، علما أن كل جرعة يمكن أن تستعمل في تلقيح عشرة أشخاص، كما أوضح والي الولاية بوعلام عمراني.

 

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق