مشروع تعديل الدستور

انطلاق عملية التصويت بالمناطق النائية بالدائرة الحدودية بني ونيف ببشار

انطلقت صباح هذا الخميس عملية التصويت على مشروع تعديل الدستور عبر المناطق النائية بدائرة بني ونيف الحدودية (110 كلم شمال بشار)، حسبما علم من المندوب الولائي للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

وجرى في هذا الإطار فتح مكتبين مختلطين لـفائدة 1.828 مسجلا في القوائم الانتخابية عبر ثلاث مناطق بكل من وادي الناموس ورصف الطيبة وفندي، مثلما أوضح المندوب الولائي للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، السيد عبد الله فاسي.

وقد انطلقت قوافل هذين المكتبين نحو مقر دائرة بني ونيف الحدودية على الساعة السابعة من صباح اليوم بحضور ممثلي السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات ومسؤولين محليين بالولاية.

وتنطلق عملية الاستفتاء على مشروع تعديل الدستور صباح غد الجمعة على مستوى سبع مكاتب تصويت مختلطة أخرى موزعة عبر المناطق النائية والمعزولة لبلديات بشار وتيمودي وبني عباس والعواطة والعبادلة وقصابي لتمكين 2.245 مسجلا بالقوائم الانتخابية من أداء واجبهم، حسب ذات المسؤول.

وقد وضع جهاز صحي “خاص بالاقتراع” للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد -كوفيد19- بالتعاون مع المديرية الولائية للصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.

كما سخرت كافة الإمكانيات البشرية واللوجستية بالإضافة إلى التغطية الأمنية لضمان السير الحسن لعملية الاستفتاء حول مشروع تعديل الدستور, مثلما تمت الإشارة إليه.

وتحصي ولاية بشار هيئة ناخبة بتعداد 203.759 مسجلا من ضمنهم 87.516 ناخبة مدعوون للاستفتاء على مشروع تعديل الدستور على مستوى 98 مركز اقتراع التي تضم 542 مكتب تصويت منها تسع (9) مكاتب متنقلة عبر 21 بلدية بالولاية، وتأطير بتعداد 4.200 عونا تم توظيفهم عبر المنصة الإلكترونية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

وأشار المندوب الولائي للسلطة بقوله “قمنا على المستوى المحلي برقمنة عملية المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية وتحضير هذا الاستفتاء الشعبي على مشروع تعديل الدستور.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق