مجتمع

انطلاق فترة الراحة البيولوجية للأسماك بسواحل مستغانم

انطلقت اليوم الاثنين بسواحل ولاية مستغانم، فترة الراحة البيولوجية للأسماك، التي تمتد إلى غاية 30 سبتمبر المقبل، حسب ما جاء عن المدير الولائي للصيد البحري والموارد الصيدية، السيد “توفيق رحماني”.

وأوضح السيد رحماني، أن السفن الجيبية المعنية بهذه الفترة بإمكانها الصيد الساحلي في المياه الإقليمية الممتدة ما بين 3 و6 أميال بحرية أي ما بين 5 و11 كلم.

ويهدف هذا الإجراء القانوني، إلى السماح للأسماك بالتكاثر وتجدد الثروة البحرية نظرا لتوفر الظروف الطبيعية والمناخية الملائمة خلال هذه المدة الزمنية.

وشدد المسؤول ذاته، على منع استعمال الشباك السطحية وشبه السطحية وشباك القاع للصيد داخل ثلاثة أميال بحرية (ما يعادل 5.5 كلم انطلاقا من الخطوط المرجعية)، خلال هذه الفترة.

وصرح “رحماني”، أن قرار تغيير فترة الراحة البيولوجية للأسماك التي كانت من 01 ماي إلى غاية 31 أوت، أصدرته وزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية والذي تم بناءا على تقرير علمي من “المركز الوطني للبحث والتنمية في الصيد البحري وتربية المائيات”، ببوسماعيل (ولاية تيبازة) وهذا بعد استشارة الباحثين المختصين في هذا المجال واستجابة لانشغالات المهنيين الذين طالبوا عدة مرات بتغيير هذه الفترة القانونية.

ويسمح التطبيق الصارم لهذا الإجراء القانوني الذي يخص هذه السنة بالولاية، 46 سفينة صيد جيبية بموانئ مستغانم وسيدي لخضر وصلامندر بالحفاظ على الثروة السمكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق