ثقافة

انطلاق فعاليات الطبعة الأولى لصالون الجزائر للكتاب اليوم الخميس

تنطلق فعاليات الطبعة الأولى لصالون الجزائر للكتاب اليوم الخميس، بقصر المعارض الصنوبر البحري بالجزائر العاصمة، بمشاركة 216 دار نشر تحت شعار ” الكتاب حياة”.

وتتميز هذه التظاهرة ببرنامج ثقافي ومهني وجلسات توقيع للكتب، لحوالي 30كاتبًا ممّن نشروا مؤلفاتهم على حسابهم الخاص.

كما نظّمت ندوات مهنية تتعلق بعدّة مواضيع كواقع النشر في الجزائر في الخمس سنوات الأخيرة والتوزيع والترجمة وكذا الكتاب في الوسط المدرسي والكتاب الالكتروني، بالإضافة إلى محاربة القرصنة وحماية حقوق المؤلف وصناعة القارئ.

وفي الجانب الثقافي ستنظم محاضرات حول العلامة محـمد بن أبي شنب، والإبداعات الموجهة لذوي الاحتياجات الخاصة وفي التاريخ حول عيد النصر 19 مارس، بالإضافة إلى ندوات حول كتاب اليافعين والشباب وأيضا الشريط المرسوم في الجزائر.

وستعرف هذه التظاهرة إتباع بروتوكول صحي حيث تمّ تجديد سنّ الدخول بـ 16 سنة فما فوق، وأعداد الحضور في القاعات بمعدل شخص في كل ثلاثة أمتار مع توفير المطهر بهياكل الاستقبال وكذا التذكير دوريا بالإجراءات الوقائية عبر الإذاعة الداخلية للجناح المركزي.

وسيتمّ أيضًا توفير شاشة كبيرة خارج هذا الجناح لعرض الندوات والمحاضرات بالإضافة إلى تطبيق إلكتروني سيوفر ولوجا إلى كامل دور النشر المشاركة ومؤلفاتها مع إمكانية شرائها إلكترونيا، وفقا للمنظمين.

وأوضح المنظمون أنّ هذه التظاهرة تأتي لبعث الحركية في المجال الثقافي بعد أزيد من عام من الشلل شبه التام الذي مسّ قطاع الكتاب بسبب حائجة كورونا مضيفا أنّها ستكون سنوية مستقبلا وستعقد كل شهر مارس.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى