أخبار الوطن

انطلاق قافلة تضامنية محملة بأزيد من 730 طن من المواد الغذائية لمساعدة اللاجئين الصحراويين

تم اليوم الاربعاء بالجزائر العاصمة اعطاء اشارة انطلاق قافلة تضامنية تتكون من 33 شاحنة محملة بأكثر من 730 طن من مختلف المواد الغذائية الاساسية لمساعدة اللاجئين الصحراويين بالمخيمات.

ونظم هذه القافلة التضامنية الانسانية الهلال الاحمر الجزائري بالتنسيق مع الهلال الاحمر الصحراوي الذي قدم قائمة المواد الغذائية الاساسية والضرورية التي يحتاج اليها سكان مخيمات اللاجئين الصحراويين حاليا.

وبالمناسبة، أكدت رئيسة الهلال الاحمر الجزائري, سعيدة بن حبليس, في تصريح صحفي عقب اعطائها اشارة انطلاق هذه الحافلة التضامنية، على ضرورة “مساعدة السكان الصحراويين لاسيما في فصل الشتاء الذي يتميز ببرد قارس يستدعي توفير مختلف المواد الغذائية الضرورية لتقوية مناعة السكان لمواجهة مختلف الامراض الموسمية وحماية الصحة العمومية”.

واوضحت السيدة بن حبليس أن هذه القافلة التضامنية التي تتشكل من 33 شاحنة محملة بأزيد من 730 طن من مختلف المواد الغذائية “تبرع بها مواطنون جزائريون لمساندة الشعب الصحراوي الذي يطالب بالحق في تقرير المصير وتحقيق الاستقلال وتحرير أرضه من الاحتلال”.

وذكرت رئيسة الهلال في هذا الشأن بان الاعمال التضامنية التي اعتاد الهلال الاحمر الجزائري على القيام بها تدخل في اطار “شيم وتقاليد الشعب الجزائري المتشبع بالمبادئ الانسانية الاصيلة النابعة عن الدين الاسلامي الحنيف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق