مجتمع

انطلاق قافلة توزيع 40 سخانا مائيا عاملا بالطاقة الشمسية لفائدة المؤسسات التربوية بمناطق الظل بولاية المسيلة

انطلقت اليوم الخميس، قافلة تهدف إلى توزيع 40 سخانا مائيا يشتغلون بالطاقة الشمسية على المؤسسات التربوية الواقعة بمناطق الظل لولاية المسيلة ليستفيد تلاميذها من الماء الدافئ.

وأشرف على العملية والي المسيلة السيد عبد القادر جلاوي، ومستشار الوزير المنتدب المكلف بالبيئة الصحراوية السيد سليمان جودي، الذي أفاد بأن هذه العملية تندرج في إطار سياسة الدولة المتعلقة بالاهتمام بمناطق الظل والمناطق الصحراوية.

وأضافK بأن هذه العملية ستمس مناطق الظل عبر 14 ولاية صحراوية بالوطن حيث ستزود بهذا النوع من التجهيزات ممثلة في الألواح الشمسية وسخانات المياه.

وأوضح السيد جودي، بأن هذه التجهيزات مصنوعة من قبل مؤسسة عمومية وطنية بنسبة مائة بالمائة، والتي ستتكفل بتركيبها على مستوى المؤسسات التربوية الكائنة بمناطق الظل الواقعة بالولاية.

وكانت المدرسة الابتدائية الواقعة بمنطقة الظل غزال التابعة لبلدية المسيلة قد شهدت تركيب هذا النوع من التجهيزات التي أكد مستخدمو المؤسسة المنتجة لها بأنها “فعالة وبنفس المعايير والمقاييس التي تتوفر عليها نظيرتها التي تشتغل بالكهرباء العادية والغاز غير أنها عملية من حيث تركيبها في أي منطقة مهما كانت معزولة أو نائية”.

تجدر الإشارة إلى أن عملية توزيع الـ 40 سخانا ستتم على مستوى 40 مؤسسة تربوية جميعها واقعة في المناطق المصنفة من طرف مصالح الولاية كمناطق للظل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى